رئيس التحرير: عادل صبري 09:57 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اليوم.. عكاشة وإبراهيم عيسى والسبكي أمام جنح أكتوبر

اليوم.. عكاشة وإبراهيم عيسى والسبكي أمام جنح أكتوبر

تقارير

الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى

في التعدي على موظفة وسب برلماني ونساء مصر

اليوم.. عكاشة وإبراهيم عيسى والسبكي أمام جنح أكتوبر

محمد يحيى 12 مارس 2016 08:10

تشهد المحاكم اليوم السبت، عددًا من القضايا الهامة أبرزها الحكم على الإعلامي وعضو مجلس النواب السابق توفيق عكاشة، بتهمة التعدي على موظفة، والحكم على تيمور السبكي بتهمة سب وقذف سيدات مصر، والحكم على الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، في سب عضو مجلس شعب.


الحكم على تيمور السبكي 

تصدر اليوم محكمة جنح أكتوبر، برئاسة المستشار خالد خضر، الحكم على تيمور السبكي، أدمن صفحة "يوميات زوج مطحون" على "فيس بوك" بتهمة سب ونشر أخبار كاذبة عن نساء الصعيد، وتكدير الأمن العام.


وجاء في أمر الإحالة الذي أعدته النيابة العامة أن المتهم نشر بسوء قصد أخبارا وبيانات كاذبة من شأنها تكدير السلم والأمن العام، وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة للبلاد، وذلك أن صرح إبان ظهوره في برنامج "ممكن" المذاع على شاشة قناة  "cbc" الفضائية، المتاح للعامة مشاهدته داخل وخارج مصر، بعبارات تنطوي على قذف وتجريح في سمعة وشرف مواطنين مصريين، وإساءة بالغة للمحصنات من مواطنين مصر من النساء.


كما وصف السبكي نسبة كبيرة منهن بالمستعدات للانحراف، مع علم أزواجهن بذلك، متعللا بدراسة استقاها من خلال مراسلات أجراها مع عدد من النساء عبر صفحته الإلكترونية على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي ترتب عليه إثارة مشاعر جموع المواطنين المصريين المتابعين للحلقة أنفسهم وممن نما إلى علمهم بها، وتكدير السلم والأمن العام.


الحكم على عكاشة بتهمة التعدي على موظفة

تُصدر محكمة جنح أكتوبر، برئاسة المستشار خالد خضر، اليوم حكمها على الإعلامي وعضو مجلس النواب السابق توفيق عكاشة، بتهمة التعدي على موظفة أمام مدينة الإنتاج الإعلامي، بسبب خلاف على أولوية المرور.

وقال مصدر قضائي إن صدر حكم بإدانة عكاشة، فله الحق في الاستئناف على الحكم أمام محكمة جنح مُستأنف أكتوبر.
 

كانت نيابة أول أكتوبر أحالت أوراق القضية رقم 3554 جنح قسم شرطة أول أكتوبر لسنة 2015، إلى المحاكمة الجنائية، حيث اتهمت خديجة حمدي عبدالرحمن، المجني عليها، توفيق عكاشة بالاعتداء عليها بالضرب، في أثناء خروجها من بوابة "2" بمدينة الإنتاج الإعلامي، وفوجئت باصطدام سيارة عكاشة بسياراتها، فبادر الأخير بإنزالها من سيارتها، واعتدى عليها بالضرب أمام أحد العاملين شاهد الواقعة.

 

 

الحكم على إبراهيم عيسى وطارق نور في "سب برلماني"
 

تصدر جنح أكتوبر، اليوم السبت، الحكم على الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى، ومالك قناة "القاهرة والناس" طارق نور، في الدعوى التي أقامها أحمد خليفة مرشح مجلس النواب في الانتخابات البرلمانية السابقة عن دائرة البداري، بمحافظة أسيوط، ضدهما، على خلفية ذكر عيسى في برنامجه أنه ينتمى لجماعة الإخوان، ما ترتب على ذلك الإضرار به ماديًا ومعنويًا.


كان أحمد خليفة مرشح دائرة البداري بمحافظة أسيوط في انتخابات مجلس النواب الأخيرة، قد أقام دعوى رقم 11234 سنة 2015 والتي تتهم الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى بعدما ظهر على شاشة قناة القاهرة والناس المملوكة لطارق نور، وادعى أن المرشح البرلماني السابق ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين بخلاف الحقيقة، وما ترتب على ذلك من أثر في الإضرار به.

 

الحكم على متهمين هاربين في "خلية الظواهري"

تُصدر اليوم محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، حكمها على 3 متهمين، في إعادة محاكمتهم في قضية "خلية الظواهري"، بعد صدور أحكام بإدانتهم غيابيًا على ذمة القضية.

والمتهمون المقرر صدور حكم بحقهم هم "عبدالرحمن زوام أبيض زوام" الصادر بحقه حكم غيابي بالمؤبد، والمتهم "محمد إبراهيم حجاج" الصادر بحقه حكم غيابي بالسجن 15 سنة، والمتهم "سلامة جمعة سليم سلامة" الصادر بحقه حكم غيابي بالسجن المؤبد.

ويواجه المتهمون، اتهامات بالانضمام لتنظيم إرهابي يهدف إلى تكفير سلطات الدولة، ومواجهتها باستخدام السلاح، واستهداف الأقباط ودور عبادتهم واستحلال أموالهم، وارتكاب أعمال إرهابية بهدف نشر الفوضى في البلاد، وتعريض أمن المجتمع للخطر.

يُشار إلى أن المحكمة ذاتها، أصدرت أحكاماً في القضية في منتصف أكتوبر العام الماضي، وكان أبرزها براءة الظواهري، وأحكام بالإعدام والمؤبد على متهمين آخرين

 

خلية أكتوبر 

تصدر محكمة النقض، اليوم حكمها في الطعن المقدم من 4 متهمين، على الاحكام الصادرة ضدهم في قضية اتهامهم بتنفيذ الاعتداء والهجوم على كنيسة العذراء والمعروفة إعلاميا بـ"خلية أكتوبر".



محاكمة وزير الزراعة السابق 

تستمع اليوم السبت، محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمحكمة التجمع الخامس، برئاسة المستشار أسامة الرشيدى، لمرافعة النيابة فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"رشوة وزارة الزراعة".


والمتهمون فى القضية هم كل من، صلاح الدين هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى السابق، ومحيى الدين محمد السعيد مساعد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى السابق، وأيمن محمد رفعت الجميل رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات.


محاكمة مرسي في إهانة القضاء 

تستمع اليوم محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة لمرافعة الدفاع في محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي و24 متهما آخرين ما بين محامين وصحفيين ونشطاء وأشخاص ينتمون لجماعة الإخوان في قضية إهانة السلطة القضائية والإساءة إلى رجالها والتطاول عليهم بقصد بث الكراهية.

 

 

كانت هيئة التحقيق قد اسندت إلى المتهمين تهم إهانة وسب القضاء والقضاة بطريق النشر والإدلاء بأحاديث في القنوات التليفزيونية والمحطات الإذاعية ومواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية، من خلال عبارات تحمل الإساءة والكراهية للمحاكم والسلطة القضائية، وأخلوا بذات الطرق سالفة الذكر، بمقام القضاة وهيبتهم، من خلال إدلائهم بتصريحات وأحاديث إعلامية تبث الكراهية والازدراء لرجال القضاء

 

 

اقرأ أيضًا:

اليوم.. 10 قضايا ساخية في أروقة محاكم القاهرة والجيزة

إسرائيل تسرقنا.. والحكومة لا تملك 600 ألف جنيه !!

إسرائيل تسرقنا.. والحكومة لا تملك 600 ألف جنيه !!

مغازي: إحالة 11 موظفا بالزراعة للنيابة العامة

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان