رئيس التحرير: عادل صبري 02:15 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد تهديدهم بـ"كشف فساد.". إدارة "المالية للسماد" ترضخ للعمال

بعد تهديدهم بـكشف فساد.. إدارة المالية للسماد ترضخ للعمال

تقارير

جانب من اعتصام عمال الشركة المالية والصناعية للأسمدة الفوسفاتية

بعد تهديدهم بـ"كشف فساد.". إدارة "المالية للسماد" ترضخ للعمال

عبدالله هشام 09 مارس 2016 12:49

استجاب علي الصياد، رئيس مجلس إدارة الشركة المالية والصناعية للأسمدة الفوسفاتية، للتفاوض حول مطالب العمال بعد اعتصامهم بمقر عملهم بكفر الزيات وأسيوط لمدة شهر.

 

وأبدى الصياد رغبته في إنهاء الاعتصام وموافقته على أغلب مطالب العمال وتأجيل البعض الآخر بعد انعقاد الجمعية العمومية للشركة.

 

وقال أحمد فاروق، المتحدث باسم العمال، إن سامح حبيب ونبيل أبو باشا عضوي مجلس النواب قد استمعوا لمطالب العمال وتوصلوا لاتفاق مع رئيس مجلس الإدارة على أن يتم تنفيذ بعض المطالب بشكل فوري وتأجيل بعضها لما بعد انعقاد الجمعية العمومية.

 

وأضاف فاروق أن العمال لن يفضوا اعتصامهم حتى تصل بنود الاتفاق عن طريق فاكس رسمي من مجلس إدارة لجميع فروع الشركة.

 

وأوضح أحمد أبو زيد، أن العمال بانتظار اجتماع أعضاء مجلس النواب عصر اليوم، مع علي الصياد رئيس مجلس إدارة الشركة لتوقيع بنود الاتفاق الذي تم التوصل إليها وإرسالها في صورة فاكس رسمي يصل للعمال لتنفيذه.

 

وكان عمال الشركة المالية والصناعية قد هددوا علي الصياد، رئيس مجلس إدارة الشركة، بكشف مستندات الفساد بحقه.

 

وقال أحمد أبو زيد، أحد المتحدثين باسم العمال، إنهم بصدد تقديم بلاغ للنائب العام والمحامي العام ضد مجلس إدارة الشركة المالية والصناعية للأسمدة الفوسفاتية باختلاس وإهدار المال العام والشركة القابضة لصناعة المواد الكيماوية للتواطؤ مع مجلس الإدارة.

 

وحصلت "مصر العربية" على بعض المستندات التي جاءت في صورة ملاحظات من الجهاز المركزي للمحاسبات في تقرير نشره مؤخرًا عن عام 2015 بإهدار 800 مليون جنيه من أموال الشركة.

 

وأضاف أبو زيد أن علي الصياد أسند عددًا من المشروعات بالأمر المباشر لشركات يمتلك أسهمًا منها من الباطن كما لأنه تبرع بأموال الشركة لعدد من الجمعيات الخيرية التي يملكها، مضيفًا أنه أقر لنفسه مكافأة 2.8 مليون جنيه في ميزانية الجمعية العمومية في العام السابق.

 


 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان