رئيس التحرير: عادل صبري 12:49 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رد ناجي شحاتة ومحاكمة رقيب الدرب الاحمر... أبرز محاكمات اليوم

رد ناجي شحاتة ومحاكمة رقيب الدرب الاحمر... أبرز محاكمات اليوم

تقارير

المستشار ناجي شحاتة

رد ناجي شحاتة ومحاكمة رقيب الدرب الاحمر... أبرز محاكمات اليوم

محمد يحيى 09 مارس 2016 06:47

تنظر المحاكم اليوم عددا من القضايا الهامة التي شغلت الرأي العام على مدار الأشهر الماضية والتي من أبرزها محاكمة رقيب شرطة الدرب الاحمر و استكمال نظر رد المستشار ناجي شحاتة في القضية المعروفة اعلاميا ب"أحداث عنف المنشية"

 

النطق تنطق بحكمها في أحداث الازبكية

 

تصدر محكمة النقض اليوم  حكمها فى طعن 64 متهم من أنصار الرئيس الأسبق  محمد مرسى على الأحكام الصادرة ضدهم من محكمة جنايات القاهرة، وذلك فى قضية اتهامهم بأحداث العنف والشغب التى وقعت فى ذكرى احتفالات 6 أكتوبر عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة والتي وقعت بمنطقة الأزبكية .

 

محاكمة رقيب شرطة الدرب الاحمر 

 

كما تستكمل محكمة جنايات القاهرة اليوم محاكمة رقيب الشرطة مصطفى محمود عبد الحسيب، في قضية اتهامه بقتل أحد المواطنين بمنطقة الدرب الأحمر مؤخرا، في أعقاب اختلاف بينهما على قيمة أجرة توصيله.

 

وكان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق أحال رقيب الشرطة إلى محكمة جنايات القاهرة في ختام التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة بإشراف هشام حمدي المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة الكلية حيث أسند إلى رقيب الشرطة المتهم ارتكابه لجريمة القتل العمد بحق المجني عليه محمد سيد على إسماعيل «سائق» مستخدمًا سلاحه الأميري.

وتضمنت قائمة أدلة الثبوت بحق رقيب الشرطة المتهم أقوال عدد من شهود العيان على ارتكابه لجريمة قتل السائق علاوة على الاعترافات التفصيلية التي أدلى بها المتهم نفسه والتي أقر خلالها أنه استخدم مسدسه في إطلاق عيار ناري صوب المجني عليه عقب مشادة بينهما فاستقرت رصاصة في رأسه على نحو أودى بحياته على الفور. 

الحكم في رد ناجي شحاتة 

تصدر محكمة استئناف القاهرة، اليوم حكمها فى طلب رد المستشار محمد ناجي شحاتة ، والمقدم من أحد المتهمين بالقضية المعروفة إعلاميًّا بـ"أحداث عنف المنشية".

 

و قدم من أحد المتهمين بالقضية واستندت هيئة الدفاع عنه إلي أن القاضى أعلن موقفًا عدائيًّا ضد المتهمين، وضد ثورة 25 يناير، وضد أى تيار معارض فى مصر، وذلك خلال لقاء مسجل له، وهو ما يجعله غير أهل لنظر القضية، ويفقده الحيدة لنظرها، وفقا لنص الدعوى. ويواجه المتهمون ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، تهدف إلى تكدير الأمن والسلم العام، ومقاومة السلطات، وحيازة أسلحة نارية، وتقوم بترويع المواطنين، وتهديد أمنهم وسلامتهم، والتظاهر، والتحريض على العنف بمنطقة "المنشية" بمحافظة الجيزة. 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان