رئيس التحرير: عادل صبري 05:01 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

"التخابر" و"الدرب الأحمر" و"عمليات رابعة".. أبرز محاكمات اليوم

التخابر والدرب الأحمر وعمليات رابعة.. أبرز محاكمات اليوم

تقارير

رقيب الشرطة المتهم بقتل سائق الدرب الأحمر

"التخابر" و"الدرب الأحمر" و"عمليات رابعة".. أبرز محاكمات اليوم

محمد يحيى 07 مارس 2016 07:45

تنظر المحاكم اليوم عددًا من القضايا التي شغلت الرأي العام على مدار الشهور الماضية من أهمها "غرفة عمليات رابعة" و "محاكمة رقيب الشرطة في قتل سائق الدرب الأحمر و محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي في اتهامه بالتخابر مع قطر. 


التخابر مع قطر

 تنظر اليوم محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي و10 آخرين من جماعة الإخوان بتهمة التخابر وتسريب وثائق ومستندات صادرة عن أجهزة الدولة السيادية وإفشائها إلى قطر.

كانت النيابة قد أسندت إلى المتهمين ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدولة، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية، والتخابرمعها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي. 

 

غرفة عمليات رابعة 

تنظر اليوم الاثنين محكمة جنايات الجيزة والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره, إعادة محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان وعدد من قيادات وعناصر جماعة الإخوان المسلمين في القضية المعروفة إعلاميًا "بغرفة عمليات رابعة".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار معتز خفاجى وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار، وبسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد. وكانت محكمة النقض برئاسة المستشار عادل الشوربجى نائب رئيس المحكمة قضت في ديسمبر 2015 بإعادة محاكمة 37 متهمًا وألغت الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات فى جولة المحاكمة الأولى للمتهمين في إبريل 2015 والتى تراوحت مابين الإعدام شنقا والسجن المؤبد.

 

محاكمة رقيب الشرطة قاتل سائق الدرب الأحمر 

تنظر اليومحكمة جنايات القاهرة، الدائرة التاسعة جنوب القاهرة، برئاسة المستشار صبحي اللبان، وعضوية المستشارين هاني عبد الحليم وعلاء الدين كمال، محاكمة رقيب الشرطة مصطفى محمود عبد الحسيب، المتهم بقتل "دربكة" عمدًا في القضية المعروفة إعلاميا بقضية "الدرب الأحمر".

وكان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق أحال رقيب الشرطة إلى محكمة جنايات القاهرة في ختام التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة بإشراف هشام حمدي، المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة الكلية، حيث أسند إلى رقيب الشرطة المتهم بارتكاب جريمة القتل العمد بحق المجني عليه محمد سيد علي إسماعيل "سائق" مستخدمًا سلاحه الأميري. 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان