رئيس التحرير: عادل صبري 06:12 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صحافة اليوم: "النور" يطالب الأزهر بإبقاء المادة219..وتخفيض الحظر

صحافة اليوم: "النور" يطالب الأزهر بإبقاء المادة219..وتخفيض الحظر

مصر العربية - متابعات: 12 سبتمبر 2013 04:44

تناولت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس، العديد من الموضوعات المهمة فيما يخص الشؤون الاقتصادية والسياسية بمصر، وأيضًا فيما يخص الساحة العربية.

 

واصل حزب النور مساعيه الحثيثة للإبقاء على مواد الشريعة بالدستور، وكشفت مصادر سلفية لجريدة "اليوم السابع" عن قيام قيادات بالحزب بإجراء مشاورات مع مؤسسة الأزهر لمساندته فى معركة المادة "219" التى سيخوضها بلجنة الخمسين الفترة المقبلة، مؤكدة تمسكه بالإبقاء على المادة لكونها المفسرة للمادة الثانية للدستور المتعلقة بالشريعة الإسلامية.

 

وأكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، لجريدة "الأخبار" أنه تقدم بمقترحين للدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء لإعفاء طلاب المدارس الحكومية من كامل المصروفات المدرسية وتوفير وجبة يومية لهم.

 

وأشار الوزير إلى أن تقديمه للمقترحين يأتى استجابة لطلب رئيس الوزراء بتقديم مقترحات من الوزراء الهدف منها التخفيف عن المواطن.

 

وقال مصدر حكومى بارز لجريدة "الشروق" إنه سيتم تخفيض ساعات حظر التجول قريبا بمقدار ساعة على الأقل، لينتهى فى الخامسة صباحا، بدلا من السادسة، على أن تتم دراسة تقليصه ساعة أيضا ليبدأ فى الثانية عشرة إذا استمر تحسن الأحوال الأمنية فى المرحلة المقبلة.

 

وأوضح المصدر أن تخفيض الحظر ساعة هدفه التسهيل على طلبة المدارس، خصوصا أولئك الذين يتحركون بين المحافظات ملمحا إلى إمكانية تقليص الحظر فى محافظات معينة طبقا لدرجة الاستقرار الأمنى فيها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان