رئيس التحرير: عادل صبري 04:05 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأسبوع في المنيا.. "داعش" في السجن

الأسبوع في المنيا.. "داعش" في السجن

محمد كفافي 04 مارس 2016 20:21

شهدت محافظة المنيا، خلال الأسبوع المنصرم، العديد من الأحداث التي شغلت الرأي العام في الشارع المنياوي، أبرزها، ضبط فيديوهات لتنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" على هاتف محمول بحوزة سجين، وسجن 117 شخصًا لإدانتهم في أعمال عنف، وتخصيص ثلاثة مواقع لتوزيع كروت البنزين على "التكاتك".

 

أعلنت مباحث المنيا ضبط صور وفيديوهات وأناشيد لتنظيم "داعش" على هاتف محمول بحوزة نزيل بسجن المنيا.

ضبط فيديوهات لداعش على "موبايل" بحوزة سجين في المنيا

 

قضت المحكمة العسكرية بحبس 117 شخصًا ما بين 5 و10 سنوات في قضيتي عنف عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

"العسكرية"تقضي بسجن 117 شخصا بتهمة العنف

 

رصدت "مصر العربية" حالة الغضب التي سيطرت على عددٍ من سائقي القطارات، الذين أوضحوا أنَّهم يعانون تهالك الجرارات وعدم توافر كراسٍ لهم، معلقين: "رجلينا بتورم من كتر الوقفة طول الرحلة".

بالصور| سكك حديد المنيا.. سيمافورات بلمبة جاز وجرارات متهالكة

 

رصدت "مصر العربية" تجاوزات وقعت من قِبل أمناء شرطة داخل مراكز المحافظة، والتي أدَّت إلى حالة من الغضب بين المواطنين، الذين أكدوا أنه لا نهاية لزمن "الحواتم"، على حد وصفهم.

بالمستندات| أمناء شرطة بالمنيا.. قتل وتعذيب وسرقة تكاتك

 

أعلن مركز معلومات التنمية المحلية بالمنيا استعداد مراكز سمالوط ومطاي وبني مزار لبدء تنفيذ المرحلة الأولي لتوزيع كروت البنزين على أصحاب "التكاتك" بالمحافظة.

3 مواقع لتوزيع كروت البنزين على "التوك توك" بالمنيا

 

قررت نيابة بندر المنيا حبس ستة متهمين، بالانتماء لفكر تنظيم "داعش"، والتخطيط لأعمال إرهابية، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

حبس 6 متهمين 15 يومًا بالتخطيط لأعمال إرهابية في المنيا

 

فضَّت قوات الأمن بمركز بني مزار وقفةً احتجاجيةً، لأهالي مسجل خطر، أمام قسم الشرطة، لإصابته بطلق ناري، خلال مطاردة أمنية له وضبطه.

الأمن يفض وقفة لأهالي مسجل خطر أمام قسم بني مزار بالمنيا

 

رفض عاملو وطالبات مدرسة الثانوية الفنية للبنات بمركز بني مزار تعيين ميرفت موسى مديرة لهم، ليست لكونها قبطية، وإنَّما بسبب ما جاء في شكوي مجلس الأمناء من وقائع قديمة والعاملين الأقباط قبل المسلمين اعترضوا على تعيينها.

تعليم المنيا: رفض تعيين مديرة بني مزار ليس طائفيًا

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان