رئيس التحرير: عادل صبري 03:18 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

شمال سيناء في أسبوع.. حملات إزالة وعبوات ناسفة

شمال سيناء في أسبوع.. حملات إزالة وعبوات ناسفة

تقارير

محافظ شمال سيناء أنثاء حملة إزالة الإشغالات بسوق الضاحية بالعريش

شمال سيناء في أسبوع.. حملات إزالة وعبوات ناسفة

اياد الشريف 04 مارس 2016 15:09

شهدت شمال سيناء خلال الأسبوع الماضي، عددًا من الأحداث المتنوعة التي شغلت الرأي العام السيناوي، بدأت بحملات مختلفة لرفع الإشغالات من الشارع الرئيسي بحي الضاحية وفتحه أمام حركة المشاة والسيارات، وانتهت بإصابة 3 مجندين في انفجار بعبوة ناسفة، بالشيخ زويد.


ووقع محافظ شمال سيناء بروتوكولًا مع المهندس سلمان العماري مدير الصندوق الاجتماعي بالمحافظة لتحسين مياه الشرب، كما بحث اللواء السيد حرحور مشاكل التعليم بشمال سيناء وقرر توجيه الاهتمام بمدارس منطقة الحدود بالشيخ زويد ورفح.
 

في الوقت نفسه، شهدت شمال سيناء عدد من الحوادث قتل خلالها ضابطين وأصيب عدد من الجنود في حوادث مسلحة متفرقة  ، بمناطق مختلفة جنوب العريش وشمال ووسط سيناء.

وانطلقت في سوق ضاحية السلام بمدينة العريش، حملة موسعة لإعادة الانضباط إلى السوق ورفع إشغالات الباعة الجائلين من الشارع الرئيسي الذي يربط بين ضاحيتي الجيش والسلام.

وقال فيصل أبو هاشم، رئيس المركز الإعلامي بمجلس مدينة العريش، إن مجلس مدينة العريش سير حملة مرافق وإشغالات للسيطرة على الباعة الجائلين في سوق الضاحية وفتح الطريق.

لمزيد من التفاصيل..

بالصور| حملة رفع إشغالات لإعادة الانضباط لسوق الضاحية بالعريش

 

بحث اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء ، مشاكل العملية التعليمية بشمال سيناء، وأكد علي الاهتمام بالطلاب المنقولين من رفح والشيخ زويد، بمدارس العريش وبئر العبد.


وطالب المحافظ القيادات المسؤولة بمديرية التربية والتعليم والإدارات التعليمية بضرورة تنفيذ أنشطة تربوية ورحلات ومعسكرات.

لمزيد من التفاصيل..

بالصور| حرحور يبحث مشاكل التعليم في شمال سيناء


ووزعت رئاسة حي آل أيوب، مساعدات إنسانية تضم مواد تموينية وغذائية على أهالي الشيخ زويد ورفح مما تشهده مناطق شرق العريش من عمليات عسكرية.

وأكد عيد بكير، رئيس اللجنة المكونة من ثلاثة أشخاص ممثلة لحي آل أيوب، أنه تم توزيع مواد تموينية وغذائية على النازحين المقيمين داخل مدينة العريش بالتعاون مع مديرية التموين بشمال سيناء.

لمزيد من التفاصيل..

 بالصور| في العريش.. توزيع مساعدات على نازحي الشيخ زويد ورفح


وقَّع اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء ، بروتوكول تعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية "مكتب شمال سيناء الإقليمي" لتنفيذ مشروع تحسين مياه الشرب، يتضمَّن تقديم الصندوق الاجتماعي مبلغ 350 ألف جنيه لتمويل المشروع في المناطق المحرومة بمدينة العريش لمدة ستة شهور.

وحضر توقيع البروتوكول، بديوان عام المحافظة بالعريش، المهندس محمد فهمي رئيس مركز ومدينة العريش، والمهندس سليمان العماري مدير عام الصندوق الاجتماعي للتنمية بشمال سيناء.

لمزيد من التفاصيل..

بروتوكول بين شمال سيناء و"الصندوق الاجتماعي" لتحسين مياه الشرب

 

أغلقت السلطات الأمنية، مدخل معدية الركاب التي تنقل المواطنين بين ضفتي قناة السويس الشرقية والغربية لنحو ساعتين، بسبب مرور حاملة طائرات حربية أمريكية.

وقال شهود عيان، لـ"مصر العربية"، إنَّه تمَّ إغلاق معديات القنطرة في الاتجاهين "الشرقي والغربي" منذ نحو ساعتين، وسط تكدس مئات المواطنين على ضفتي القناة.

لمزيد من التفاصيل..

إغلاق معدية الركاب بالقنطرة لمرور حاملة طائرات حربية بقناة السويس

 

في غضون ذلك، قتل ضابط شرطة برتبة نقيب متأثراً بإصابته، في انفجار عبوة ناسفة استهدفت مدرعة أمنية بوسط سيناء.

قال مصدر أمني، في تصريحاتٍ له، مساء الخميس، إنَّ ضابط برتبة نقيب يدعى محمود محمد حسن الحديدي، 27 سنة، لفظ أنفاسه الأخيرة ، متأثرًا بإصابته في الانفجار.
 

لمزيد من التفاصيل..

مقتل ضابط متأثرًا بإصابته في تفجير مدرعة بسيناء


أصيب ثلاثة مجندين من قوات الأمن ، إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريةً أمنيةً خلال مداهمتها إحدى البؤر بمنطقة الكوثر بمدينة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء.

وقال مصدر أمني، في تصريحاتٍ له، إنَّ عبوةً ناسفةً زرعها مسلحون بمدخل الطريق المؤدي لحي الكوثر بالشيخ زويد انفجرت في دورية أمنية خلال مداهمتها للمنطقة، ما أسفر عن إصابة ثلاثة مجندين بإصابات تراوحت بين البتر والشظايا بمختلف أنحاء الجسد.

 

لمزيد من التفاصيل..
إصابة 3 مجندين في انفجار عبوة ناسفة بالشيخ زويد

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان