رئيس التحرير: عادل صبري 12:37 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بورسعيد والسويس في أسبوع| تخريب قطار وفساد بـ "حماية الأراضي"

بورسعيد والسويس في أسبوع| تخريب قطار وفساد بـ حماية الأراضي

تقارير

محافظ السويس والوزير الصومالي يستقبلان أول سفينة تحمل 2600 جملا بميناء الأدبية

بورسعيد والسويس في أسبوع| تخريب قطار وفساد بـ "حماية الأراضي"

نهال عبد الرءوف 04 مارس 2016 12:35

ففي السويس، أصدر الدكتور سعد الجيوشي وزير النقل يوم الاثنين الماضي، قرارًا بإيقاف القطار رقم 107 الإسماعلية السويس بعد تعرضه للتخريب بين محطتي سرابيوم، وفايد خلال مشاجرة بين الطلاب الذين فروا هاربين، وأسفر ذلك عن تكسير43 لوحًا زجاجًا، وأربعة مقاعد في أربع عربات للقطار المكون من 5 عربات.

 

لمزيد من التفاصيل..

إيقاف قطار "السويس الإسماعيلية" بعد تعرضه للتخريب

 

في غضون ذلك، شهدت المحافظة عدة أحداث أخرى، كان أبرزها واقعة تسمم طالب بالصف الثاني الابتدائي بأحدي مدارس مدينة السويس، إثر تناوله سم الفئران معتقدًا أنه قطعة حلوى الاثنين الماضي.

 الأمر الذي دفع عبد الحافظ وحيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس بإحالة إدارة المدرسة للتحقيق، ومنع استخدام أي نوع من السموم داخل مدارس المحافظة حرصًا على أرواح طلابها والعاملين بها.

لمزيد من التفاصيل..

إحالة إدارة مدرسة بالسويس للتحقيق بعد إصابة تلميذ بحالة تسمم

 

في الوقت ذاته، استقبل اللواء أحمد الهياتمي محافظ السويس والدكتور سعيد حسين وزير الثروة الحيوانية والغابات والمراعى الصومالى، أمس الخميس، أول سفينة قادمة من ميناء بربرة بدولة الصومال إلى ميناء الأدبية بالسويس على متنها 2600 رأس جمل في إطار البروتوكول الذي وقع لتوريد لحوم حية من الصومال لجمهورية مصر العربية خلال الـ6 شهور القادمة لتوريد 7 آلاف رأس جمل حى شهريا من خلال 3 رحلات بحرية بميناء الادبية.

 

وفي بورسعيد، قرر اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أمس الخميس، إيقاف المهندس محمد عبد العال العزازي مدير إدارة حماية الأراضي بمركز بورسعيد الزراعي، عن العمل لمدة ثلاثة أشهر وإحالته إلى النيابة العامة، لتورطه في إخفاء معلومات وبيانات حول تعديات على الأراضي الزراعية للمجرى الملاحي لقناة السويس بجنوب بورسعيد.

لمزيد من التفاصيل..

محافظ بورسعيد يحيل مدير إدارة "حماية الأراضي" للنيابة


وأعلن جمال سرور وزير القوي العاملة يوم السبت الماضى، خلال افتتاحه فعاليات ملتقى توظيف الشباب الذي نظمته الوزارة بالاشتراك مع محافظة بورسعيد، ومنظمة العمل الدولية، وأحد منظمات العمل بدولة كندا، بمشاركة 50 شركة ومصنع، عن توافر 12 ألف فرصة عمل جاهزة بالمشروعات الصناعية بالمنطقة الحرة وشركات القطاع الخاص ببورسعيد.


كما تم الإعلان خلال زيارة المهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات الكبرى واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة يوم الأحد الماضى، لمشروعات شرق بورسعيد، عن البدء فى إنشاء المدينة المليونية الجديدة في شرق بورسعيد والتى تستوعب 3 مليون نسمة، في أول أبريل القادم ويستغرق العمل بها عامين.
 

لمزيد من التفاصيل..

12 ألف فرصة عمل بمنطقة بورسعيد الحرة

 

في الوقت ذاته، قال اللواء بحرى فتحى طه رئيس هيئة موانئ بورسعيد أن ميناء بورسعيد استقبل الأثنين الماضى، السفينة البنمية  ESTESUN والتى يبلغ طولها 135 مترًا، وغاطسها 7 أمتار، وعلى متنها 11 ألف طن قمح أوكراني.

لمزيد من التفاصيل..

ميناء بورسعيد يستقبل سفينة بنمية على متنها 11 ألف طن قمح أوكراني



واستقبلت ترسانة بورسعيد البحرية التابعة لهيئة قناة السويس، الثلاثاء الماضى، وفدا من إحدى أكبر الترسانات البحرية بدولة أوكرانيا، لبحث التعاون المشترك بين الجانبين في مجال صناعة السفن، وتم خلال اللقاء بحث إمكانية التعاون بين الجانبين لبناء عدد من الكراكات الشبيهة بالكراكة مشهور أكبر الكراكات العاملة بهيئة قناة السويس بترسانة بورسعيد.

لمزيد من التفاصيل..

ترسانة بورسعيد تبحث إمكانية التعاون البحري مع وفد أوكراني

 

 

 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان