رئيس التحرير: عادل صبري 01:31 صباحاً | الثلاثاء 24 أبريل 2018 م | 08 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

كواليس مؤتمر وفد الكونجرس لدعم السيسي

كواليس مؤتمر وفد الكونجرس لدعم السيسي

تقارير

وفد الكونجرس فى مصر

"باكمان" قال إن الإخوان عدو مشترك..

كواليس مؤتمر وفد الكونجرس لدعم السيسي

جوهمرت: لدى وزير الدفاع فرصة أن يكون رئيسا منتخباً

مصر العربية 11 سبتمبر 2013 13:12

كشفت مصادر دبلوماسية، كواليس مؤتمر وفد الكونجرس فى مصر لدعم النظام الحاكم بعد عزل الرئيس محمد مرسي.

 

وقالت المصادر إن ما تضمنه المؤتمر الذى عقد في 8 سبتمبر الجاري، من تصريحات خطيرة لأعضاء وفد الكونجرس الذى ضم ميشيل باكمان، وستيف كينج، ولوى جوهمرت، يكشف حجم الدعم الأمريكى لإجهاض التجربة الديمقراطية في مصر، وتعزيز قدرات العسكر في مواجهة أول رئيس مدنى للبلاد بعد ثورة 25 يناير.


وأشارت المصادر إلى تصريحات عضو الكونجرس الأمريكي، ستيف كينج، التى أكد خلالها "أن كثيرا من العسكريين الأمريكان تدربوا مع الجيش المصري في سيناء، وأن هناك روابط قوية ربطت بينهم وهم يتدربون معا لمواجهة نفس الكوارث"، على حد قوله.

 

وتابع كينج: "التقينا الرئيس الجديد والفريق السيسي وكان معنا مسؤول غرفة التجارة الأمريكية؛ ونرى فرصة جيدة للاستثمار والتعاون الاقتصادي، ولكني هنا لكي ألقي التحية على 30 مليون مصري؛ أنتم خرجتم في كل شوارع مصر كي تستعيدوا وطنكم ولكي تستردوا مصر من هؤلاء الذين ينكرون الحرية للمصريين".
 


واستطرد قائلا: "دائما نشجع الدور المحوري لمصر في العالم؛ ولا نرى مستقبلا لعملية سلام في الشرق الأوسط؛ إلا في وجود مصر قوية وبعلاقات مصرية أمريكية معا ؛ نحن نريد لهذا أن يحدث ، نريد أن نقدم لمصر كل ما هو ضروري للجيش وأن يستمر تعاون الجيش الأمريكي والمصري سويا ، وأنا هنا أيضا لأدعم خارطة الطريق  التي قدمتها الحكومة الجديدة لصياغة دستور جديد والتصويت عليه وإجراء انتخابات رئاسية جديدة".

 

وأكد أن الشعب الأمريكي لا يساند الإخوان المسلمين ، وأنهم ينبذون كل أشكال الإرهاب ، وفق تعبيره.

 

وقال النائب الأمريكي ميشيل باكمان في المؤتمر الذى أحيط بأجواء من السرية: "نحن هنا كأعضاء للكونجرس لنقول إننا نقف بجانبكم ونشجعكم؛ لأننا معا مصر والولايات المتحدة الأمريكية يواجهان نفس العدو ؛ وأنه عدو مشترك يسمى الإرهاب" ، في إشارة إلى جماعة الإخوان.  


         وأضاف باكمان: "أحب أؤكد للشعب المصرى إننى كعضو فى بالكونجرس سأقف بقوة وراء استمرار المساعدات العسكرية الأمريكية ؛ ونعلم أنكم شركاؤنا فى الحرب على الإرهاب ؛ تعاملتم بقوة فى الصفوف الأمامية ونريد أن نتأكد أن لديكم الأباتشى وإف 16، وكل المعدات المطلوبة لمواجهة الإرهاب ولتتمكنوا من مواجهة كل هذا الجنون على الحدود ، نحن نعلم جيدا من هو العدو ؛ رأينا تهديدات الإخوان المسلمين الموجهة للشعب المصرى ؛ ورأينا أيضا تهديدات الإخوان المسلمين حول العالم"، على حد قوله.


بينما قال النائب لوى جوهمرت: "وجدنا فى الفريق السيسى رجلا قائدا للجيش ؛ والذى لديه فرصة أن يكون رئيسا منتخباً"، في إشارة إلى حملات دعم ترشح السيسي رئيسا للجمهورية.

 

وأضاف جوهمرت "دعونا نساعد هذا الحليف ؛ مصر حليفنا والذى نثق به كثيرا ونعمل معه وشريكنا فى الحرب ضد الذين يسعون للإرهاب".

رابط النص الأصلى لجلسة نواب الكونجرس الأمريكي بالقاهرة:

http://zakerataloma.blogspot.com/2013/09/blog-post_6609.html

شاهد الفيديو:
https://www.youtube.com/watch?v=1-8glEKH30M

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان