رئيس التحرير: عادل صبري 06:37 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

اعتصام المالية للسماد يتطور للاشتباك مع مؤيدي الإدارة

اعتصام المالية للسماد يتطور للاشتباك مع مؤيدي الإدارة

تقارير

جانب من اعتصام عمال الشركة المالية والصاعية للأسمدة الفوسفاتية

اعتصام المالية للسماد يتطور للاشتباك مع مؤيدي الإدارة

عبدالله هشام 01 مارس 2016 21:31

لليوم الـ22 يواصل عمال الشركة المالية والصناعية اعتصامهم بمقر عملهم بكفر الزيات وأسيوط بعد رفض مجلس الإدارة لمطالبهم . في الوقت الذي اشتبكوا فيه مع مدير عام الجراج بالشركة لتأييده الإدارة.  


وقال أحمد أبو زيد أحد المتحدثين باسم العمال إن المهندس أمين البيهى رئيس قطاع المصانع استمع لمطالب العمال وعرضها على رئيس مجلس الإدارة على الصياد، مشيراً إلى أنه رفض بعضها وعدّل البعض الآخر بحجة مرور الشركة بأزمة مالية الأمر الذي رفضه العمال باعتباره يتعارض مع مصلحتهم ـ على حد وصفه ـ .

 

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية " أن على الصياد رئيس مجلس الإدارة أقر مكافأة لنفسه بلغت 2.800 مليون جنيهاً في ميزانية الجمعية العمومية العام السابق، متسائلا: "كيف يدعي وجود أزمة مالية بالشركة ويكافئ نفسه بهذا المبلغ “، كما أن الجهاز المركزي للمحاسبات اتهمه في تقرير نشر مؤخرًا لعام 2015 بإهدار 800 مليون جنيه من أموال الشركة.


وأكد أبو زيد أنهم بصدد تقديم بلاغ للنائب العام والمحامي العام ضد مجلس إدارة الشركة المالية والصناعية للأسمدة الفوسفاتية باختلاس وإهدار المال العام والشركة القابضة لصناعة المواد الكيماوية للتواطؤ مع مجلس الإدارة، مشيراً إلى أنهم يملكن الكثير من الأوراق التي تثبت فسادهم .


وعن تجاهل رئيس مجلس الإدارة لمطالب العمال وتوصيات وزارة الاستثمار والقوى العاملة وبعض أعضاء مجلس النواب الذين توسطوا لحل تلك الأزمة. قال أبو زيد: إنه لم يستطع أحد حتى الأن التأثير على رئيس مجلس الإدارة. فهو بحد تعبيره أقوى من مؤسسات الدولة .

 

وقال أبو زيد إن عمال الشركة طردوا طارق الشوادفى مدير عام الجراج بعد استدعائه لقوات الأمن أكثر من مرة لكى تصطدم بالمعتصمين وثبت تواطؤه مع رئيس مجلس الإدارة ضد المعتصمين، حيث قام العمال بوضعه في إحدى السيارات وإخراجه من مقر الشركة .


ورفع المحتجون عدة مطالب منها: "زيادة بدل الورادي بنسبة 15% سنويًا، وأن تكون العطلات الرسمية بالأجر وليست بالراحة للعاملين بنظام الورادي، وللمطالبة بتعيين أبناء العاملين المتوفين بالمصنع، وتفعيل الأحكام القضائية الصادرة لصالح العمال وتسوية الحالات المماثلة لباقي العاملين دون الرجوع للقضاء وتثبيت العمالة المؤقتة التي مر عليها 3 سنوات والتعاقد مرة أخرى مع مستشفيات المقاولين العرب ودار الفؤاد التي تم فسخ معها .

 

وأوضح أبو زيد أن الاعتصام مستمر حتى تحقيق مطالبهم والتي تتمثل في 14 بندَا أهمها عودة العمال المفصولين للعمل مرة أخرى و صرف 10% علاوة سنوية زيادة "زيادة الدولة "و زيادة بدل "الشيفتات" زيادة بدل الولاء من 25% إلى 40% وزيادة بدل غذاء من 300 جنيه إلى 500 جنيه بالإضافة إلى زيادة بدل النقدية "تذاكر السفر" من 30.5 جنيه إلى 155 جنيهًا أسوة بزملائهم بباقي القطاعات .

 

 

 


اقرأ أيضاً:


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان