رئيس التحرير: عادل صبري 07:18 صباحاً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

صحافة القاهرة:"صباحى" تعرض لــ 7 محاولات اغتيال..واتجاه لتمديد الطوارئ

صحافة القاهرة:صباحى تعرض لــ 7 محاولات اغتيال..واتجاه لتمديد الطوارئ

تقارير

صحف - أرشيف

صحافة القاهرة:"صباحى" تعرض لــ 7 محاولات اغتيال..واتجاه لتمديد الطوارئ

مصر العربية - متابعات: 11 سبتمبر 2013 05:30

تناولت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأربعاء، العديد من الموضوعات المهمة فيما يخص الشؤون الاقتصادية والسياسية بمصر، وأيضًا فيما يخص الساحة العربية.

 

حيث كشفت تقارير أمنية رفيعة المستوى لجريدة "اليوم السابع" فى إطار إعدادها لخطة تأمين الشخصيات العامة والمسئولين، عن أن مؤسس التيار الشعبى حمدين صباحى، تعرض لــ 7 محاولات اغتيال على مدى العام الماضى.

 

وكانت أخطر هذه المحاولات فى يوم 30 يونيو الماضى، ظنا من الإرهابيين أن صباحى هو الذى يدير حركة تمرد ويمولها، كما خطط الإرهابيون لاقتحام بيت صباحى بالمهندسين فى أعقاب فض اعتصام رابعة العدوية يوم 14 أغسطس الماضى.

 

وأفادت جريدة "الأخبار" أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع دول البحر المتوسط، أحبطت أكبر محاولة لإغراق مصر بشحنة حشيش تزن 30 طنا، حاولت مافيا المخدرات تهريبها على ظهر مركب صيد عملاقة.

 

وأكد اللواء منتصر أبوزيد مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، أن معلومات وردت عن اعتزام عصابة دولية تضم 15 شخصا جلب شحنة المخدرات من دولة المغرب لإدخالها للبلاد.

 

كشفت التحريات أن من بين التشكيل العصابى مصريين وسوريين، فتم رصد تحركاتهم حتى استلام الشحنة وتم التنسيق مع دول المتوسط وتتبع الشحنة منذ تحميلها على سفينة تسمى "جولد ستار" وحتى وصولها إلى الحدود الإيطالية، حيث تم التنسيق مع رجال مكافحة المخدرات بإيطاليا لضبط الشحنة وهو الأمر الذى استشعر به المتهمون فسارعوا بإشعال النيران فى الشحنة والقفز فى البحر هربا، إلا أنه تم إخماد النيران وانتشال أفراد العصابة والتحفظ على الشحنة والمتهمين.

 

وقال الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، في حواره مع جريدة "المصري اليوم " إن الخيار الأقرب للحكومة هو تمديد حالة الطوارئ لمدة شهرين، مؤكدًا فى الوقت نفسه وجود ميل إلى تخفيف حظر التجول، وإعادة النظر فى تطبيقه ببعض المحافظات حسب الوضع الأمنى.

 

وأضاف "الببلاوى"، أن الرئيس الأسبق، محمد حسنى مبارك، سيظل قيد الإقامة الجبرية، كما أشار إلى أن الرئيس المعزول، محمد مرسى "محبوس" وليس "معتقلًا"، مؤكدًا أن سرية مكان احتجازه لـ "حماية حياته".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان