رئيس التحرير: عادل صبري 01:57 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صحافة القاهرة: إعلان مرتكبي حادث اغتيال وزير الداخلية خلال ساعات

و"شرف" باللجنة الوزارية لـ "تنمية محور قناة السويس"..

صحافة القاهرة: إعلان مرتكبي حادث اغتيال وزير الداخلية خلال ساعات

مصر العربية - متابعات: 10 سبتمبر 2013 03:57

تناولت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، العديد من الموضوعات المهمة فيما يخص الشؤون الاقتصادية والسياسية بمصر، وأيضًا فيما يخص الساحة العربية.

 

في خطوة تهدف إلى تشجيع الاستثمار الصناعي ومنع التلاعب‏،‏ يصدر قريبًا قرارًا جمهوريًا يحظر استخدام الأراضي والعقارات المملوكة للدولة،‏ المخصصة للأغراض الصناعية‏ في أي أنشطة أخرى،‏ خاصة المشروعات العقارية‏.

 

وقال مصدر مسؤول لجريدة "الأهرام"، إن القرار يتضمن مادتين، تنص المادة الأولى منهما على أن يكون بيع أو تأجير الأراضي والعقارات أيًا كانت جهة الولاية عليها أو الترخيص بالانتفاع بها أو باستغلالها لإقامة المناطق أو المشروعات الصناعية وفقا للائحة العقارية والإجراءات والشروط التي ستنظم هذا الشأن.

 

كما تنص المادة الثانية على حظر استخدام الأراضي والعقارات في غير الغرض المخصص من أجله إلا بعد موافقة مجلس إدارة الهيئة العامة للتنمية الصناعية فضلا عن التصرف فيها أو في جزء منها أو تقرير أي حق عيني عليها أو تمكين الغير منها قبل ملكيتها، ويقع باطلاً كل إجراء يخالف ذلك، وتأتي التعديلات القانونية بناءً على المذكرة التي تقدم بها منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة إلى مجلس الوزراء لضمان توفير أكبر قدر من الشفافية والتنسيق بين جميع الأجهزة المسؤولة عن التصرف بأملاك الدولة.

 

وأوضحت جريدة "الشروق" أن مصادر أمنية بوزارة الداخلية، فندت صور الفيديو الذي بثه تنظيم أنصار بيت المقدس أمس الأول حوار تبنيه لارتكاب جريمة محاولة اغتيال وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم قالت "ظهور الفيديو بعد 4 أيام من ارتكاب الحادث جاء لتضليل الأمن والتمويه على الجريمة وخارج أعراف التنظيمات الإرهابية التي ترتكب مثل هذه العمليات.

 

وقالت المصادر إن إطلاق الفيديو جاء في الوقت الضائع، بعدما وضعت وزارة الداخلية يدها على أبعاد الجريمة وفي غضون ساعات سيتم الإعلان عن المتهمين والأدلة الدامغة التي تثبت ارتكابهم الجريمة، واستدركت المصادر: قد تكون هذه الصور صحيحة بنسبة 77% وجارٍ فحص محتواه لإعداد تقرير نهائي حوله والقصد من نشره والمكان الذي بث منه.

 

وأكدت جريدة "المصري اليوم" أن الحكومة تتجه لضم الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق إلى اللجنة الوزارية المعينة بمشروع تنمية محور قناة السويس، تمهيدا لبدء تنفيذ خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

كما سيتم ضم الفريق الاستشاري ومجموعة العمل من وزارات النقل والإسكان والصناعة وهيئة قناة السويس، يأتي ذلك بعد حل المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان الأمانة الفنية التي سبق أن شكلتها حكومة الدكتور هشام قنديل برئاسة عضو بحزب الحرية والعدالة التابع لجماعة الإخوان المسلمين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان