رئيس التحرير: عادل صبري 03:28 صباحاً | الجمعة 20 أبريل 2018 م | 04 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.. أهالي قرية المعزول: "البلد خربت بعد مرسي"

فيديو.. أهالي قرية المعزول: البلد خربت بعد مرسي

تقارير

أهالي قرية العدوة بمحافظة الشرقية

فيديو.. أهالي قرية المعزول: "البلد خربت بعد مرسي"

أحمد إسماعيل 09 سبتمبر 2013 14:17

"البلد خربت من بعد مرسي".. جملة واحدة لخصت قناعة أهالي قرية العدوة بمحافظة الشرقية، وهي مسقط رأس الرئيس المعزول محمد مرسي.

 

بعد شهرين من عزل مرسي، يبكي أهالي القرية أحوال مصر، ويقول سعيد فتح الله أحد، عامل زراعي: "كانت البلد تمضي بنجاح بنسبة 90% لكن اليوم بعد العزل لا تتعدى نسبة النجاح 1%".

 

وينتقد مؤسستي الشرطة والقضاء بالإضافة إلى الإعلام، مؤكدًا أن الثلاثة تحالفوا من أجل إنهاء حكم المعزول، ويوضح: "الشرطة والإعلام والقضاة هم من تآمروا على الرئيس المعزول لإفشاله حتى يبرروا تدخل الجيش والانقلاب عليه".

 

يستنكر فتح الله الشرطة على وجه الخصوص، قائلًا: "الشرطة تعمدت التكاسل في حكم مرسي وغضت الطرف عن الجرائم، لكنها عادت الآن للعمل بقوة لتقبض على كل من يعارض الفريق عبد الفتاح السيسي".


ويستطرد: "النظام الجديد قطع الزيت من تموين محدودي الدخل أخشى أن يمنعوا السكر الشهر المقبل، "البلد خابت خيبه ما بعدها خيبه بعد الرئيس مرسي".

 

تلتقط منه الحديث سيدة مسنة، رفضت ذكر اسمها وقالت إن الأسماء لا تهم فهي مواطنة في هذه الدولة، وتقول: "العام الذي حكم فيه مرسي كان كله خير وفرح، أما الآن فالبلد انقطع منها الخير."

 

بينما يرى عم عبد الله، بائع الفاكهة، من أهالي القرية، إنه لن يأتي رئيس لمصر مثل محمد مرسي الذي جاء بانتخابات نزيهة بعد 30عامًا من الفساد.


ويضيف: "لو صبر المصريون رأوا محمد مرسي كصلاح الدين الأيوبي، ولكنهم رفضوا الصبر".

 

في المقابل يرى خالد صالح، من أهالي القرية وينتمى للتيار الإسلامي، أن جميع مؤسسات الدولة تخلت عن مرسي، ويقول: "لو كانت مؤسسات الدولة وقفت بجوار مرسي وأدت واجبها الوطني خلال أول عام من حكمه لتقدمت مصر 20 عامًا خلال عام واحد؛ فمرسي كان قادرًا على رسم ذلك من خلال رسم وتأسيس الاقتصاد الذي تم تدميره طوال 30 عامًا بشكل متواصل."


ويتابع: "معارضي الرئيس مرسي لهثوا خلف مصالحهم الشخصية ضاربين عرض الحائط بمصلحة الدولة والشعب، على الرغم من أن مرسي كان يعمل لصالح جميع المصريين."


يشهد خالد صالح بنزاهة مرسي، قائلًا: قرر وزير الكهرباء إنشاء محول جديد للكهرباء بالقرية لكن مرسي رفض وأمر بألا تتميز قريته عن أي قرية أخرى في حاجة لهذا المحول.


شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=8pDnJAEdSfk

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان