رئيس التحرير: عادل صبري 08:27 صباحاً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

صحافة اليوم: تمديد حالة الطوارىء لـ3 أشهر..و"سالم" يرفض المصالحة

صحافة اليوم: تمديد حالة الطوارىء لـ3 أشهر..و"سالم" يرفض المصالحة

مصر العربية - متابعات : 09 سبتمبر 2013 04:42

تناولت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الاثنين، العديد من الموضوعات المهمة فيما يخص الشؤون الاقتصادية والسياسية بمصر، وأيضا فيما يخص الساحة العربية.

كشفت مصادر قضائية مطلعة عن مفاجأة كبيرة فيما يتعلق بملف التصالح مع رجال أعمال النظام السابق، وقالت المصادر إن رجل الأعمال حسين سالم، الذى كان يعد من أكبر رجال الأعمال نفوذًا عن النظام السابق أرسل خطابا إلى النيابة العامة يفيد برفضه التصالح مع نظام الرئيس المعزول.

وأشارت المصادر في تصريحات صحفية لجريدة "اليوم السابع" إلى أن كل ما تم الإعلان عنه فيما يتعلق بالمصالحة لم يكن دقيقًا.

أكد د.محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم أن الدراسة سوف تبدأ فى موعدها السبت 12 سبتمبر، نافيا ما يتردد حول تأجيلها وأن الدراسة بالمدارس الدولية تبدأ الأسبوع القادم.

وأضاف الوزير لجريدة "الأخبار" أن كل المعنيين بالعملية التعليمية سيتم ضمهم إلى عضوية اللجنة التنفيذية العليا، وكشف فى تصريح "للأخبار" نيته دعوة جميع الطلاب ليحملوا علم مصر فى أول أيام الدراسة تعبيرا منهم عن حبهم لوطنهم ودعوة للاستقرار فى حب مصر.


أكدت جريدة"المصري اليوم" أن هناك اتجاها قويا لدى الحكومة لتمديد حالة الطوارئ فى ظل الأوضاع الأمنية الراهنة، وأنه تتم دراسة أن يكون المد لفترة من شهر آخر إلى 3 أشهر، ومن المقرر حسم القرار قبل نهاية الأسبوع الحالى وقبيل انتهاء سريان حالة الطوارئ.

وعلمت المصرى اليوم من مصادر مطلعة أنه يتم أيضا دراسة تخفيف حظر التجوال ليبدأ من 12 أو 1 صباحا حاليا، وحتى الـ6 صباحا باستثناء يوم الجمعة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان