رئيس التحرير: عادل صبري 08:02 صباحاً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

صحافة اليوم:اتجاه لمد الحظر..ومتفجرات السويس كانت تستهدف جنودا

صحافة اليوم:اتجاه لمد الحظر..ومتفجرات السويس كانت تستهدف جنودا

مصر العربية - متابعات: 08 سبتمبر 2013 04:29

تناولت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد، العديد من الموضوعات المهمة فيما يخص الشؤون الاقتصادية والسياسية بمصر، وأيضا فيما يخص الساحة العربية.

 

نفذت القوات المسلحة أمس عدة عمليات عسكرية موسعة، فى مناطق جنوب الشيخ زويد ورفح، بمشاركة طائرات الأباتشى، التى وجهت ضربات جوية مكثفة للبؤر الإرهابية، وتزامن ذلك مع تنفيذ مداهمات برية بالمصفحات والمجنزرات لضبط العناصر الإرهابية المسلحة- حسب ما ذكرت جريدة "الأهرام".

بحث مجلس الدفاع الوطنى فى اجتماعه أمس برئاسة الرئيس عدلى منصور مستجدات الأوضاع الأمنية وارتباطها بالعمليات الإرهابية، التى شهدتها البلاد مؤخراً، واستعرض المجلس وأقر الخطوات ذات الصلة، والهادفة لضمان أمن واستقرار الوطن، والحقوق والحريات العامة للشعب.

 

قال مصدر مسئول بمجلس الوزراء في تصريحات لجريدة" الشروق" إن المجموعة الوزارية الأمنية بالحكومة تتجه إلى اتخاذ قرار بمد حظر التجوال والطوارئ بعد صدور عدد من التقارير عن استمرار العنف والتوتر فى الشارع إثر فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، والذى كان يتجمع فيه أنصار الرئيس المعزول.

وأفاد نفس المصدر أن حالة تمديد حظر التجوال سيتم اتخاذه قبل انتهاء فترة الطوارئ والتى تم اتخاذها فى 14 أغسطس ولمدة شهر.

وأضاف المصدر أن قرار مد فترة الطوارئ سيكون بهدف استعادة الهدوء فى الشارع المصرى وضمان سيطرة قوات الأمن على جميع المحافظات وجميع أحياء القاهرة لمنع أى تجاوزات أو خروج عن القانون لافتا إلى أن محاولة اغتيال وزير الداخلية عقدت الأمور وفتحت باب التوقعات باحتمال حدوث مزيد من بعض الجماعات التى وصفها بالإرهابية.

 

وأوضحت جريدة اليوم السابع أن قوات الأمن بالسويس نجحت فى إنقاذ المدينة من كارثة بعد عثورها على متفجرات تم وضعها على خط السكة الحديد بالمحافظة وإبطال مفعولها من قبل قوات إدارة المفرقعات بمنطقة أبو عارف بحى الجناين.

وقال مصدر أمنى إن المتفجرات كانت تستهدف تفجير قطار يستقله أكثر من ألفين من جنود الجيش والمواطنين، فيما أوضح المصدر أن المتفجرات كانت عبارة عن ثلاث دانات وتم التحفظ عليها بإحدى المناطق العسكرية لفحصها وتحليلها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان