رئيس التحرير: عادل صبري 06:28 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تليجراف: مصر تشهد موجة جديدة من الإرهاب

تليجراف: مصر تشهد موجة جديدة من الإرهاب

تقارير

اثار محاولة اغتيال وزير الداخلية

تليجراف: مصر تشهد موجة جديدة من الإرهاب

خاص - مصر العربية 06 سبتمبر 2013 05:33

 اعربت صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية في تقرير لها اليوم الجمعة عن محاوفها من ان حاولة اغتيال وزير الداخلية المصري محمد إبراهيم بداية موجة جديدة من الإرهاب في البلاد.

وتساءلت الصحيفة في تقرير لها  تحت عنوان "نجاة الوزير الذي ساعد في التخلص من جماعة الإخوان المسلمين في مصر" هل يمثل حادث استهداف موكب وزير الداخلية المصري بداية لموجة جديدة من الارهاب في مصر؟.

وقالت الصحيفة "إنه بالرغم من عدم تعرض محمد ابراهيم وزير الداخلية لاي اصابة في التفجير، الذي لم يتبين طبيعته أو المسؤول عنه إلى الآن، الا ان الحادث قد يكون له دلالة قوية وخاصة أنه الاول من نوعه في العاصمة المصرية بعيدا عن شبه جزيرة سيناء التي تشهد حوادث مماثلة منذ عزل الرئيس المصري محمد مرسي في 3 يوليو".

وأشارت الصحيفة إلى أن الوزير الذي نجا من الهجوم لعب دورا في عزل جماعة الإخوان المسلمين من حكم البلاد خلال فض اعتصامين لانصار مرسي وحملة الاعتقالات التي تشنها السلطات المصرية على قيادات الجماعة.

وأضافت "ان كثيرا من النشطاء المصريين اعربوا عن مخاوفهم من أن تعود مرحلة الارهاب التي مرت بها مصر في تسعينات القرن الماضي لكنها أشارت أيضا إلى أن عمر دراج أحد قيادات الإخوان المسلمين - الذي كان من القلائل الذين لم يتم اعتقالهم- على حد قول الصحيفة قد أدان الهجوم".


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان