رئيس التحرير: عادل صبري 06:14 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو| أصحاب محلات ببسيون: الحي بيحاربنا في أكل عيشنا

بالفيديو| أصحاب محلات ببسيون: الحي بيحاربنا في أكل عيشنا

تقارير

أحد محلات بسيون

بعد إزالته للتعديات

بالفيديو| أصحاب محلات ببسيون: الحي بيحاربنا في أكل عيشنا

هبة الله أسامة 03 فبراير 2016 14:29

"بيحربونا في أكل عيشنا".. هكذا عبّر عدد من أصحاب المحال التجارية بمركز بسيون التابع لمحافظة الغربية، عن استيائهم الشديد من تعنت رئاسة الحي معهم، وقيامها بإزالة أرصفة محلاتهم، رغم حصولهم على تراخيص.

ورصدت "مصر العربية" شكوى أصحاب المحال، والذين أكدوا أن المسؤولين، أزالوا الأرصفة دون سابق إنذار، رغم وجود تراخيص، معلقين: "الحي قال لنا بلوها واشربوا ميتها"، وهو ما اعتبروه أمرًا تعسفيًا.


يقول إسماعيل الشرقاوى أحد أصحاب المحلات أنه وغيره من أصحاب المحلات فوجئوا بحملة يترأسها نائب رئيس مجلس مدينة بسيون السيد أبو طالب أزالت أرصفة محلاتهم رغم أنها مرخصة ومطابقة للمواصفات ولحد الطريق الذى وضعته لهم الدولة وبدون أي سابق إنذار وهو ما اعتبروه أمرا تعسفيا لهم.


ولفت إلى أنه عند اعتراضه على الإزالة وتقديم الترخيص الخاص به لنائب رئيس مجلس المدينة فوجئ به يقول له "التراخيص دي تبلوها وتشربوا ميتها والتراخيص دي مزورة" مبيننا أنه قام بسب عدد من أصحاب المحلات بدون وجه حق .


وأضاف علي عبد المنعم صاحب أحد المحلات أنهم تقدموا بشكوى للواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية يشكون فيها من التعنت الحادث ضدهم، موضحًا أن أحد أفراد الحملة ويدعى ربيع الشامي قام بإزالة الأشجار الموجودة أمام المحلات بغير داعى لهذا ، معلقًا: "بيحربونا في أكل عيشنا".


وأوضح "عبد المنعم" أن اللودر المستخدم في الإزالة قد تسبب في حدوث شروخ في الجدران وفى شرف المنازل الكائنة فوق المحلات قائلا "احنا كلنا غلابة مأجرين محلات عشان أكل عيشنا وماشيين صح ومرخصين ليه المسئولين بيهاجمونا ويجي مسئول يسب لينا بالدين ده يرضى مين؟"


ومن جانبه، قال فتحى الفقى رئيس مجلس مدينة سمنود أنهم مخالفين لما تنص عليه التراخيص فالترخيص يعطي أصحاب المحلات الحق فى بروز لمتر واحد لكن ماحدث على أرض الواقع يتعدى الـ4 أمتار كما يقوم أصحاب المحلات بترك محلاتهم ووضع بضاعتهم أمام المحلات مما يعيق حركة المرور لافتا إلى أنه من حق مجلس المدينة أن يلغى تلك التراخيص في أي وقت حيث أنها تراخيص مؤقتة.

 

شاهد الفيديو: 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان