رئيس التحرير: عادل صبري 02:50 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

صحافة اليوم: مدير"السجون" أطيح به بسبب قيادات"الإخوان"..و12 ألف فدان لأبناء النوبة

صحافة اليوم: مديرالسجون أطيح به بسبب قياداتالإخوان..و12 ألف فدان لأبناء النوبة

تقارير

أرشيفية

صحافة اليوم: مدير"السجون" أطيح به بسبب قيادات"الإخوان"..و12 ألف فدان لأبناء النوبة

مصر العربية - متابعات: 05 سبتمبر 2013 04:03

تناولت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس، العديد من الموضوعات المهمة فيما يخص الشؤون الاقتصادية والسياسية بمصر، وأيضا فيما يخص الساحة العربية.

وكشفت مصادر أمنية رفيعة المستوى لجريدة "اليوم السابع" أن قرار نقل اللواء مصطفى باز مدير مصلحة السجون، جاء بسبب السماح لتنظيم الإخوان بالتريض، والالتقاء لساعات طويلة دون رقابة من القائمين على مصلحة السجون، كما تم السماح لمدير مكتب الرئيس المعزول وبعض قيادات الجماعة بإلقاء خطبة الجمعة داخل مسجد سجن العقرب الجمعة الماضية، وهو تسبب فى صدور قرار نقل اللواء مصطفى باز إلى ديوان عام الوزارة بقطاع الوثائق.

وأشارت جريدة "الأهرام " إلى أن الدكتور أيمن أبوحديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أعلن أنه يجرى حاليا تجهيز عقود تسليم 12 ألف فدان بوادى الأمل فى منطقة كركر بأسوان لأبناء النوبة وأسوان، وذلك من إجمالى 18 ألف فدان بالوادى، على أن توزع بمساحة فدان ببنية أساسية، أو 3 أفدنة بدون بنية.

وأكد أنه سيتم أيضا تخصيص مساحة بالمتر لبناء بيت، جاء ذلك فى تصريحات لوزير الزراعة عقب زيارته لمشروعى توشكى وشرق العوينات، وقال إن الوزارة قررت ضم مساحة 500 ألف فدان بشرق توشكى إلى مساحة المشروع ليصل إجمالها إلى نحو مليون فدان، على أن تزرع المساحة الإضافية بآبار المياه الجوفية، لحين توصيل مياه الرى إليها من فرع 1 بمشروع توشكى، كما قررت الوزارة منح المستثمرين بمشروعى توشكى وشرق العوينات مهلة جديدة لإثبات الجدية تصل إلى 3 سنوات.

وأوضحت جريدة "الشروق" أن اجتماع رئيس الجمهورية المؤقت المستشار عدلى منصور مع المجموعة الوزارية الاقتصادية أمس ركز على استعراض آخر التطورات المتعلقة بالأداء الإقتصادى خلال الفترة الماضية فى ظل تهديد بعض الدول الغربية ومنها الولايات المتحدة الأمريكية بوق اتفاقيات تم إبرامها سابقا تتعلق ببعض المعونات التى كان من المقرر استخدامها فى عدد من المشروعات التنموية.

وقالت مصادر إن المجموعة الوزارية الاقتصادية قدمت تقريرا إلى رئيس الجمهورية حول الموقف بالنسبة للاحتياطيات الإستراتيجية فى مصر من العملات الأجنبية لدى البنك المركزى بالإضافة إلى الموقف بالنسبة لتعهدات الدول العربية الخاصة بالقروض والمعونات التى يمكن استخدامها خلال تلك الفترة لمواجهة الأعباء التى يعانيها الاقتصاد المصرى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان