رئيس التحرير: عادل صبري 05:20 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور| أهالي قنا: نعذب يوميًا بسبب شركة مياه فاشلة

بالصور| أهالي قنا: نعذب يوميًا بسبب شركة مياه فاشلة

تقارير

كسر خطوط المياه بقنا

بعد انقطاعها لليوم السادس

بالصور| أهالي قنا: نعذب يوميًا بسبب شركة مياه فاشلة

وليد القناوى 02 فبراير 2016 14:13

"نعذب يوميًا بسبب شركة فاشلة".. هكذا عبّر عدد من أهالي مدينة قنا، عن استيائهم الشديد من استمرار انقطاع المياه لليوم السادس على التوالي، بسبب كسر في خط المياه الرئيسي المغذى للحي.

"مصر العربية" رصدت شكوى أهالي مدينة قنا الذين وصفوا القائمين على شركة المياه بالفشل، لعدم السرعة في اصلاح الكسر ، ما جعلهم في رحلة عذاب يوميًا بحثًا عن قطرة مياه.

 

وقال محمد رمضان ، موظف، إن انقطاع المياه منذ يوم الخميس الماضي ، ولا ندرى متى سيتم اصلاح العطل ، لافتاً إلى أن العاملين بشركة المياه يأتون لوقت معين يحفرون في الارض بحثاً عن مكان الكسر ، وفى النهاية لا يفعلون شيئًا.

 

وأوضح سيف عبد الحق ، تاجر ، إن أكثر من 40 منزلا بمنطقتي القللى والفاوى بميدان المحطة ، ارسلوا شكاوى واستغاثات لمجلس المدينة وشركة المياه لكن دون جدوى ، وإن الرد من قبل المسئولين جار البحث عن العطل وإصلاحه.

 

من جانبه قال مصدر بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا ، إن خط المياه الرئيسي بميدان المحطة اصابته الشيخوخة ، ولم يستطع التحمل أكثر من ذلك ، موضحاً أن المواسير بدأت بالتأكل بشكل كامل .

 

وأشار إلى أن رجال الصيانة بالشركة منذ اليوم الاولى لا يألون جهداً في صيانة الخط ، لكن عند اصلاح جزء يحدث تسريب في جزء آخر ، و لذلك يجب تغيير المواسير بالكامل حتى يتم توصيل المياه للمنازل.

 

يذكر أن أزمة انقطاع مياه الشرب واصلت بمنطقة استراحة المحافظ ومجمع المحاكم، لليوم الثاني على التوالي ، وكذلك انقطاعها لليوم الثامن بعدد من مناطق الشئون ومساكن عثمان والحصواية ، وسط سخط المواطنين الذين دفعتهم الحاجة الى شراء المياه المعدنية .

 

ولم تتوقف المعاناة في مدينة قنا فقط ، حيث أعلن اللواء مهندس هاني محمود حمدي، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، عن انقطاع المياه عن شارع المحطة  بمركز قفط ، وذلك نتيجة تسريب في خط 4 بوصة وجار الإصلاح لعودة ضخ المياه مرة أخرى إلى المناطق التي ستشهد انقطاع مياه الشرب.

 

وأضاف رئيس الشركة  في تصريحات صحفية أن هناك انقطاعا مفاجئا بالتيار الكهربائي عن محطتي مياه (قفط - العلاقي) بمركز قفط وسوف ينتج عنه ضعف بالمياه بالمناطق المذكورة.

 

وأشار إلى أن الانقطاع جاء نتيجة  أعمال الصيانة بمحطة محولات الكهربائية بالمحروسة وسوف يتم تشغيل محطات المياه عن طريق الربط بمحطة محولات قفط، وذلك لمنع انقطاع المياه عن المواطن.

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان