رئيس التحرير: عادل صبري 04:57 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إطلاق "صيادلة مصر بلا فيروس سي" في 8 محافظات

إطلاق صيادلة مصر بلا فيروس سي في 8 محافظات

تقارير

الدكتور محيي عبيد نقيب الصيادلة

للعلاج مجانًا بالتعاون بين الصحة والسكان..

إطلاق "صيادلة مصر بلا فيروس سي" في 8 محافظات

بسمة عبدالمحسن 01 فبراير 2016 11:13

أطلقت النقابة العامة للصيادلة، اليوم الاثنين، مشروع "صيادلة مصر بلا فيروس سي " الذي تتبناه النقابة لعلاج أعضائها بالمجان بجميع المحافظات، على أن تستمر المرحلة الأولى من المشروع من اليوم حتى الأحد 7 فبراير الجاري.

 

وعقدت النقابة العامة مؤتمرًا صحفيًا اليوم بأحد فنادق القاهرة لإعلان بدء مشروع "صيادلة مصر بلا فيروس سي"، الذي يهدف إلى تقديم خدمة طبية تليق بالصيادلة وعلاج المصابين بالمرض مجانًا، حيث يعد أضخم المشروعات العلاجية بنقابة الصيادلة كما لم يسبق لنقابة مهنية تبني مشروع كهذا.

 

ويأتي هذا المشروع بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان وتحت إشراف وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد، ورعاية الدكتور طارق سلمان، مساعد وزير الصحة لشؤون الصيدلة.
 

وبدوره، صرح نقيب الصيادلة الدكتور محيي عبيد، بأن المرحلة الأولى من المشروع انطلقت اليوم وتستمر حتى 7 فبراير الجاري بثمانية محافظات وهي: (الفيوم، الدقهلية، جنوب سيناء، شمال سيناء، كفر الشيخ، البحيرة، الأقصر، أسيوط).

 

ولفت إلى أن المرحلة الثانية مقرر لها أن تبدأ م 10 حتى 16 فبراير الجاري في 9 محافظات وهي: (المنوفية، الشرقية، الغربية، المنيا، سوهاج، أسوان، الإسماعيلية، مطروح، السويس).


وتابع: أما المرحلة الثالثة فمقرر لها البدء من 19 حتى 25 فبراير الجاري بمحافظات: (دمياط، البحر الأحمر، بورسعيد، الوادي الجديد، قنا، بني سويف، الإسكندرية، القليوبية)، أما محافظات القاهرة والجيزة فمستمرة طوال فترة الحملة.

 

وشدد على أن النقابة طالبت فرعياتها بإعداد التجهيزات اللازمة للمشروع وأهمها توفير مكان مناسب لسحب العينات من الصيادلة راغبي التحليل، توفير موظف لمتابعة مليء الملفات الخاصة بكل مستفيد، توفير موظف آخر لتجميع اشتراكات الصيادلة الذين لم يجددوا اشتراكهم .

 

وأشار إلى ضرورة التأكد من أن كل صيدلي مسدد الاشتراك الفرعي والعامة، وحفظ الملفات بعد التحليل بطريقة منتظمة ورقمية يمكن متابعتها.

 

وطالب عبيد الفرعيات بإخبار كافة الوسائل الإعلامية عن الحملة ومواعيدها ودعوة محافظ المحافظة وكافة الشخصيات العامة وتعليق البانرات في كافة مناطق زحام المحافظة، مشيرًا إلى أنه سيتم ترشيح نقابة فرعية للفوز بجائزة أحسن نسبة مشاركة.

 

يذكر أن المشروع قسم على ثلاثة مراحل متتالية الأولى مرحلة التحاليل وتم توقيع بروتوكول تعاون مع أكبر معامل التحاليل الطبية، يليها مرحلة الفحص ثم صرف العلاج مجانًا وذلك بجميع المحافظات، كما تم الانتهاء من الخطوات التنفيذية لعلاج أعضاء النقابة المصابون بفيروس سى بالمجان، وحددت مراحل تنفيذ المشروع لثلاثة مراحل تبدأ أول فبراير وتنتهي بنهاية الشهر ذاته.

 

من جانبه، دعا الدكتور أشرف مكاوي، عضو مجلس نقابة الصيادلة والمنسق العام لمشروع "صيادلة مصر بلا فيروس سي " الصيادلة للحضور اليوم الاثنين بمقر النقابة بجاردن سيتي وبالنقابات الفرعية التي تشملها المرحلة الأولى لإجراء التحاليل والفحوصات الطبية اللازمة للكشف عن وجود فيروس سي من عدمه ثم الكشف وتلقي العلاج بالمجان لمن يثبت إصابتهم بالفيروس.

 

وأوضح مكاوي أن مقر النقابة العامة بجاردن سيتي سيستقبل كافة الصيادلة من مختلف محافظات الجمهورية  حتى 25  براير، كما تستقبل مقار النقابات الفرعية أعضائها بالمحافظات من الساعة العاشرة صباحًا حتى الخامسة مساءَا أيام العمل الرسمية.

 

وأشار إلى تشكيل لجنة مركزية لمتابعة تنفيذ المشروع ضمت كلًا من الدكتور محيي عبيد نقيب الصيادلة، الدكتور أحمد فاروق، أمين عام النقابة، الدكتور مصطفى الوكيل، وكيل النقابة، الدكتور وحيد عبدالصمد أمين الصندوق.

 

وتابع: كما شكلت لجنة فرعية بمحافظتي القاهرة والجيزة ضمت كلًا من الدكتور محمد حسن، الدكتور جورج عطا الله، الدكتورة أماني فتوح، الدكتور عمرو مغربي، الدكتورة شيرين ربيع.

 

وقال المنسق العام للمشروع إن النقابة تدرس حاليًا تعميم فكرة المشروع على مستوى محافظات الجمهورية لتشمل المبادرة كافة المصريين وتنطلق تحت شعار "مصر بلا فيروس سي" بالتنسيق مع المسؤولين وكافة أجهزة الدولة والإعلاميين.

 

وأضاف أن النقابة وقعت بروتوكولًا للتعاون مع معامل تحاليل كبيرة للبدء في إجراء التحاليل اللازمة للصيادلة المصابين بالفيروس تمهيدًا لعلاجهم بالمجان.

 

وحول أسئلة الصيادلة الملحة بخصوص أسرهم، قال منسق عام المشروع إن النقابة تدرس حاليًا إدخال أسر الصيادلة بالمشروع وتلبية كافة احتياجاتهم ولكن هذه المرحلة تخص الصيادلة فقط بالمجان.

 

اقرأ أيضًا:

وزير الصحة يشارك في إطلاق مشروع "صيادلة بلا فيروس سي"

بدء مشروع "صيادلة مصر بلا فيروس سي" فبراير المقبل

فيديو.. وكيل صيادلة مصر: "السوفالدى" سبب انتكاسة المرضى بنسبة 47%

بلاغ ضد احتكار "بارونات" الدواء وتلاعبهم بالأمن القومي

نقيب الصيادلة: هيئة الدواء ستكون مستقلة تتبع الرئاسة

تمرد الصيادلة تدين رضوخ الصحة لمافيا الدواء

"الجمعية المصرية للكبد": مصر ليست حقلاً لتجارب "سوفالدي"

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان