رئيس التحرير: عادل صبري 07:07 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

محاكمات اليوم.. "التخابر مع قطر" والتحقيق مع جنينة في سب الزند

محاكمات اليوم.. التخابر مع قطر والتحقيق مع جنينة في سب الزند

تقارير

الرئيس الأسبق محمد مرسي ببدلة الإعدام

محاكمات اليوم.. "التخابر مع قطر" والتحقيق مع جنينة في سب الزند

محمد يحيى 30 يناير 2016 21:19

تنظر المحاكم المصرية اليوم الأحد عدد من القضايا الهامة التي شغلت الرأى العام على مدار الشهور الماضية من أهمها "التخابر مع قطر والتحقيق مع المستشار هشام جنينة في سب أحمد الزند و محاكمة 308 من عناصر الإخوان عسكريا".

التخابر مع قطر


تنظر اليوم الدائرة 11 إرهاب، برئاسة المستشار محمد شرين فهمى، وعضوية المستشارين حسن السايس وأبو النصر عثمان، محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسى، و10 متهمين آخرين فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"التخابر مع قطر" والتي من المقرر فيها حضور رئيس هيئة النقل العام، ومشاهدة الأسطوانات المدمجة.

وطلب المحامى "علاء علم الدين" عضو هيئة الدفاع في الجلسة اليابقة ندب لجنة من المختصين تتولى فحص تلك الأسطوانات المدمجة المقدمة من شاهد اليوم، والتأكد من سلامتها من العبث والتغيب والاضافة، ونلتمس عرض محتوى تلك الأسطوانات المدمجة حتى يتسنى للدفاع الوقوف عليها، وضم صورة رسمية من الحكم الصادر فى الجناية رقم 2 جنايات عسكرية عليا والمقضى فيها ببراءة المتهم الثانى "أحمد عبد العاطى" وذلك عام 2011، من تهمة قيادة بالجماعة.

كما طلب ممثل النيابة مهلة للاطلاع على القضية جيدا، وذلك استعدادا لمرافعة النيابة العامة، فرد القاضى "يكفيكم يوم السبت القادم"، ليرد ممثل النيابة "لايكفى"، فقال القاضى إن الدفاع مستعد للترافع، وسأل الدفاع فاجاب بنعم. وكانت النيابة قد أسندت إلى الرئيس الأسبق محمد مرسى وبقية المتهمين ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدولة، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية، والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربى والسياسى والدبلوماسى والاقتصادى.

التحقيق مع «جنينة»

ينظر  قاضي التحقيق، المنتدب من قبل رئيس محكمة الاستئناف اليوم الأحد التحقيق مع المستشار هشام حنينه رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات في اتهامه بسب وقذف القضاء ورجاله واهانته لوزير العدل المستشار احمد الزند في برنامج الإعلامي وائل الابراشي مقدم برنامج العاشرة مساء .


وقال المستشار الزند في البلاغ المقدم ضد جنينه ، إن المستشار هشام حنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات اتخذ من الإعلام وكتابات وسيلة للنيل من مؤسسات الدولة لهز ثقة الشعب فيهم.

محاكمة 308 من الإخوان عسكريًا فى أعمال عنف

تنظر اليوم محكمة القضاء العسكري بأسيوط، في جلستها المنعقدة محاكمة 308 متهمين من عناصر الإخوان بالمنيا.

ويحاكم المتهمون في اقتحام وحرق كنيستين ومدرسة تابعين للأقباط، وإدارة مرور مدينة ملوى جنوب المنيا.

 

وكانت النيابة العامة بالمنيا ، قد وجهت للمتهمين تهمة الاعتداء  علي المنشآت العامة، خلال أحداث العنف والتى إندلعت بالبلاد، عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة،  في أغسطس من عام 2013، وألقي القبض علي المتهمين وتم إحالتهم للقضاء العسكري.

اقرأ أيضًا:

نجلة أمين الصيرفي: لم أر والدي منذ 3 سنوات ورسائلي لا تصل إليه

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان