رئيس التحرير: عادل صبري 09:47 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالمستندات| المجالس الشبابية في المنيا "فنكوش"

بالمستندات| المجالس الشبابية في المنيا فنكوش

تقارير

الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية

يرأسها المحافظ وأعضاؤها موظفون بالحكومة..

بالمستندات| المجالس الشبابية في المنيا "فنكوش"

محمد كفافى 30 يناير 2016 08:02

حالة من الغضب انتابت عددًا من الأحزاب السياسية والحركات الشبابية بمحافظة المنيا، بعد قرار الدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية، واللواء طارق نصر، محافظ المنيا، بتكوين مجلس للقيادات الشبابية بالتعيين وبرئاسة المحافظ، ويشترط في أعضائه أن يكونوا موظفين بالحكومة؛ الأمر الذي أصاب الشباب بالصدمة.

 

وأكدت تلك الحركات عدم اعترافها بهذا المجلس نهائيًا، مطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتدخل لوقف ما أسموه بـ "المهزلة"، على حد تعبيرها.

 


من جانبه، قال محمد عبد النعيم، الناشط السياسي، ورئيس حزب حراس الثورة بالمنيا، في بيان له، إن الشباب أصيبوا بصدمة، بسبب هذا القرار، الذي يشترط أن يكون المحافظ هو الرئيس المباشر ويشترط في أعضائه أن يكونوا موظفين بالحكومة، وبذلك ستكون هذه المجالس لـ "لتطبيل الشبابي"، خاصة أن الموظفين لن يستطيعوا عرض السلبيات ومعارضة المسؤول.

 

وأضاف عبد النعيم، أن العاملين بمراكز المعلومات بمجالس المدن، تم مخاطبتهم من قبل رئيس مركز المعلومات بالمحافظة، لترشيح عدد من القيادات الشبابية بكل مركز، لإنشاء مجلس للقيادات الشابة برئاسة المحافظ بشرط أن يكون المرشح موظف حكومي.

 

وقال الناشط السياسي، ومدير مركز الحياة لحقوق الإنسان، ياسر التركي، إن هذا القرار يأتي لتعميم تجربة قام بها محافظ الغربية السابق الذي قرر إنشاء مجلس شبابي من الموظفين وادعى أنها تجربة ناجحة وقام جهازه الإعلامي بالترويج للفكرة، رغم أنها تجربة فاشلة حيث لم يمثل المجلس القيادات الشبابية النشطة بالمحافظة واقتصر على الشباب من الموظفين.
 

وقال مصدر بديوان عام محافظة المنيا، لـ "مصر العربية" إن اللواء صلاح زيادة المحافظ السابق، رفض تنفيذ الفكرة، لاعتراض الشباب والأحزاب، خاصة أن المجلس الذي سيتم تشكيله من الموظفين وبالتعيين، وقال حينها زيادة "هناك مجالس محلية سيمثل فيها الشباب هذا العام بالانتخاب ولا نحتاج لتعيين أحد".
 

ولفت إلى أن المحافظ السابق تم انتقاده بشدة، عقب اختيار مجلس شبابي لمتابعة برنامج مشروعك، فيما يحاول المحافظ الحالي إحياء الفكرة رغم رحيل صاحب الفكرة الأساسي وهو محافظ الغربية السابق سعيد مصطفى كامل، بعد اعتراضات على قراراته من المواطنين والشباب.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان