رئيس التحرير: عادل صبري 12:01 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

6 وعود حكومية.. "سراب" أنهك حملة الماجستير

6 وعود حكومية.. سراب أنهك حملة الماجستير

تقارير

حملة الماجستيرخلال إحدى وقفاتهم

6 وعود حكومية.. "سراب" أنهك حملة الماجستير

ولاء فتحي _ إسراء الحسيني 25 يناير 2016 15:11

"كل يوم وعد ومفيش تنفيذ".. بتلك الكلمات استنكر عدد من حملة الماجستير دفعة 2015 تكرر وعود الحكومة لهم منذ بدء مطالبتهم بالتعيين في الخامس عشر من شهر يونيو وحتى الآن، دون تحقق أي منها.

وقالوا  لـ "مصر العربية" إنهم استقبلوا تلك الوعود بالترحاب والتصديق بداية، لكن عدم تنفيذها في كل مرة جعلهم يساوونها بالعدم.

 

موافقة مبدئية

أمين رمزي، منسق الحملة، قال إن أول وعود الحكومة لهم جاءت خلال وقفتهم العاشرة، أمام مجلس الوزراء، حين خرج عليهم محمد سامي، مدير مكتب المساعد الأول لإبراهيم محلب رئيس المجلس آنذاك، ليخبرهم بالموافقة المبدئية على تعيينهم لكن بعد مخاطبة وزارة التخطيط، لبيان موقفهم القانوني.


وعد وزير التخطيط
وأضاف أن وزير التخطيط أكد على موافقته بتعيينهم حال صدور قرار من محلب، الأمر الذي تبين عدم صحته بالرجوع إلى مجلس الوزراء، حيث أكدوا إرسال طلب استعجال للوزارة قوبل بالرفض .


مقابلة محلب

وأوضح رمزي أن اللواء جمال حامد، حكمدار القاهرة الأسبق، وعدهم بمقابلة رئيس الوزراء الأسبق إبراهيم محلب، لطرح قضيتهم عليه و إيجاد حل لها، لكنهم لم يتمكنوا من مقابلته إلى أن تمت إقالته.
 

وعود رئاسية
" الحل في غضون 10 أيام " وعد كررته مؤسسة الرئاسة مرتين دون تنفيذ، حسب قول محمد صبري، منسق آخر للحملة، موضحاً أن أولهما من منسق الشباب برئاسة الجمهورية، وثانيهما من الرائد محمد فايد مستشار رئيس الجمهورية.
 

لجنة وزارية للتعيين

وأشار صبري إلى أنه في الخامس عشر من شهر نوفمبر 2015، وبعد مناقشة قانونية مطولة في مدى خضوعهم لقانون الخدمة المدنية من عدمه، أقرت فوزية حنفي، رئيس جهاز التنظيم والإدارة، بعدم تبعيتهم للقانون، ووعدتهم بتشكيل لجنة ثلاثية مكونة من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ووزارة المالية، ووزارة التخطيط، لبحث الدرجات المالية المتوفرة لهم لتعيينهم.

وتابع: "تفاجأنا بظهور السيدة فوزية صباح اليوم التالي مع الإعلامي جابر القرموطي في اتصال هاتفي ببرنامج "مانشيت" على قناة "أون تي في" الفضائية، لتؤكد خضوعنا في التعيين لنظام المسابقات لا لقرار استثنائي".
 

مقابلة شريف إسماعيل
ولفت صبري إلى أن عددًا من قيادات وزارة الداخلية وعدوهم بمقابلة رئيس الوزراء شريف إسماعيل، لحل أزمتهم، ولم تتم المقابلة حتى يومنا هذا.
 


 






 

                                  
اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان