رئيس التحرير: عادل صبري 06:22 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| الرقص بالأعلام والسيلفي في "القائد إبراهيم" بالإسكندرية

بالصور| الرقص بالأعلام والسيلفي في القائد إبراهيم بالإسكندرية

تقارير

احتفالات المواطنين بذكرى ثورة يناير وأعياد الشرطة

بالصور| الرقص بالأعلام والسيلفي في "القائد إبراهيم" بالإسكندرية

رانيا حلمي 25 يناير 2016 14:23

شهدت محافظة الإسكندرية هدوءًا في الشوارع الرئيسية، في الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، وتزامنًا مع موجة من الطقس السيئ ضربت المحافظة وتساقط أمطار خفيفة.

وفي الوقت الذي خلا فيه ميدان سيدي جابر من أي مظاهر، قامت قوات الأمن بتوزيع هدايا تذكارية على المواطنين حملت كلمة"الشرطة في خدمة الشعب"، وسط تجمع العشرات في ميدان القائد إبراهيم للاحتفال على أنغام أغنية"بشرة خير" لتشهد الاحتفالات رقص من المشاركين بالأعلام، والتقاط صور السيلفي على درجات سلم مسجد القائد إبراهيم.

 

فيما حمل بعض المشاركين  أعلام مصر ولافتات مكتوبا عليها"تهنئة خالصة إلى قوات الشرطة في يوم الشرطة، أنا روحي فداكي يا مصر" وصور للرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس الراحل جمال عبد الناصر والرئيس الراحل أنور السادات، وكتبت عليها عبارة "خير أجناد الأرض" مرددين هتافات "تحيا مصر، الجيش والشعب والشرطة إيد واحدة" مصفقين أثناء مرور الدوريات الأمنية.

 

كذلك شهدت بعض المناطق قيام قوات الأمن بتفريق تظاهرات لأنصار "محمد مرسي" حيث أكد اللواء شريف عبدالحميد مدير البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية أن قوات الأمن ألقت القبض على 19 فردًا من أنصار الإخوان في مناطق العجمي ورمل ثان والمنتزه، بتهمة إثارة الشغب وتعطيل المرور واستخدام العنف، مشيرا إلى وجود دوريات أمنية في كافة المناطق لمتابعة الأمر.

 

وفي صباح اليوم تمكنت الحماية المدنية من تفكيك قنبلة شديدة الانفجار في شارع المكس بغرب الإسكندرية، حيث أوضح اللواء عمر جاب الله مدير إدارة الحماية المدنية إن الحماية المدنية انتقلت إلى المنطقة عبر إبلاغ الأهالي في منطقة القباري بوجود جسم غريب بجوار إحدى المقاهي، حيث قام خبراء المفرقعات بفحص الجسم والذي اتضح أنه عبوة ناسفة تحتوي على مواد حارقة وبارود معد للتفجير عن بعد.

 

وأضاف أن الإدارة ورد إليها بلاغ بوجود "شنطة صفراء" اشتبه الأهالي في وجود جسم غريب بها في منطقة الموقف الجديد، موضحًا أنه بعد الفحص تبين وجود"كاسيت" داخل الشنطة.
 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان