رئيس التحرير: عادل صبري 12:43 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

3 حالات انتحار في أقل من 72 ساعة تحت عجلات المترو

3 حالات انتحار في أقل من 72 ساعة تحت عجلات المترو

تقارير

مترو الانفاق

3 حالات انتحار في أقل من 72 ساعة تحت عجلات المترو

وكالات 24 يناير 2016 22:40

 انتحر شاب، يبلغ من العمر 27 عامًا، مساء الأحد، تحت عجلات مترو الأنفاق، نظرًا لمروره بضائقة مالية، ليكون بذلك ثالث حالة انتحار تتم بنفس الطريقة خلال 72 ساعة.

 


 وأثارت هذه الحالة، مخاوف من موجة جديدة للظاهرة، على غرار تلك التي حدثت خلال الفترة من مطلع يناير من العام الماضي حتى 2 أغسطس من العام ذاته بـ 157 حالة انتحار، بخلاف الحالات التي كانت عبارة عن محاولات انتحار فقط، وتم إنقاذها، وفقا لرصد قامت به منظمة حقوقية.


وانتحر محمد فايد، تحت عجلات قطار مترو الأنفاق في محطة فيصل مساء اليوم، وفق بيان أمني.

وصرّحت النيابة العامة، بدفن جثمان الشاب المنتحر، دون تشريح جثته بمعرفة خبراء مصلحة الطب الشرعي، لعدم توصل تحريات المباحث (تتبع وزارة الداخلية) إلى وجود شبهة جنائية وراء الواقعة.


وذكرت أسرة الشاب المنتحر، في التحقيقات، أنهم "لم يتهموا أحدًا بالتسبب في مقتل الإبن، الذي يمر بحالة نفسية سيئة إثر عدم عمله".


وسبقت انتحار، فايد، واقعتان بنفس الطريقة لشابين، قررا الانتحار للتخلص من حياتهما، الأولى كانت الجمعة الماضية، حين ألقى مواطن، لا يحمل تحقيق شخصية في العقد الثالث من عمره، بنفسه أثناء سير قطار مترو خط (شبرا الخيمة/ المنيب)، والذي يمر بمحافظات القاهرة الكبرى.


والثانية لشاب يدعى، أحمد جابر، 28 عامًا، ألقى بنفسه على القضبان وقت مرور قطار مترو محطة مترو المظلات (شرق القاهرة)، أمس السبت.


والخميس الماضي انتحر شاب بمركز بني مزار بالمنيا (وسط)، لمروره بضائقة مالية، باستخدام سلك كهربائي وفق بيان أمني.


وشهدت مصر خلال الفترة من مطلع يناير 2015 حتى 2 أغسطس الجاري 157 حالة انتحار، بخلاف الحالات التي كانت عبارة عن محاولات انتحار فقط، وتم إنقاذها، وفقا لرصد قامت به منظمة حقوقية.


وأوضحت التنسيقية للحقوق والحريات (غير حكومية)، في بيان وقتها إن "مصر، عانت من ظاهرة الانتحار، في مطلع العام 2015، بشكل فاق ما تم رصده في الأشهر الأخيرة من العام 2014؛ وهو العام الذي ظهر بروز تلك الظاهرة واندفاعها إلى السطح، وتحولت من حوادث نادرة فردية إلى ظاهرة تستحق التوقف عندها ورصد متغيراتها".

اقرأ أيضا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان