رئيس التحرير: عادل صبري 09:48 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو| سكندريون عن فوضى البرلمان: الشباب والمرأة السبب

بالفيديو| سكندريون عن فوضى البرلمان: الشباب والمرأة السبب

تقارير

مجلس الشعب

بالفيديو| سكندريون عن فوضى البرلمان: الشباب والمرأة السبب

رانيا حلمي 22 يناير 2016 20:45

"وجود الشباب والمرأة بنسبة كبيرة في البرلمان أحدث عدم انضباط في الجلسات الأولى" بهذه الكلمات علق عدد من مواطني الإسكندرية عن أبرز ما لفت نظرهم في أداء مجلس الشعب منذ بدء انعقاد الجلسات، فأكد بعضهم أنه لا يمكن تقييم أداء المجلس خلال هذه الفترة القصيرة، فيما رأى البعض أن ما يحدث في البرلمان من اليوم الأول يؤكد على أنه لا جديد، وأن مصر عادت لحكم الـ 30 عاما الماضية.

مجاهد علام، من دائرة كرموز بالإسكندرية، يقول إنه لن يستطيع أن يحكم على أداء مجلس النواب في الفترة الحالية، وأن التقييم يكون بعد مرور 4 أشهر على الأقل، مشيرا إلى وجود عدد كبير من الشباب في المجلس متمنيا أن يساندوا رئيس الجمهورية في القرارات التي يتخذها لصالح الشعب حتى تتقدم مصر.

ويؤكد أنه مع إذاعة الجلسات حتى يتمكن المواطن من متابعة ومراقبة أداء النواب الذين اختارهم وتقييمهم.

أسامة محمد من دائرة الجمرك، يوضح أنه يتمنى أن ينفذ مجلس الشعب مطالب المواطن المصري وأن يقف إلى جانبه بأمانة وحب وأن تكون مصر دائما في خير، مشيرًا إلى أن ما لفت نظره في البرلمان في أول الجلسات هي موقف المستشار مرتضى منصور و"حلفه بالطلاق".

ويضيف سيد العسقلاني، أنه لا يمكن أن يحكم على أداء البرلمان في الفترة الحالية، خاصة أن البرلمان يضم عدد كبير من الشباب والسيدات مع قلة أصحاب الخبرة، لافتًا إلى أن مجلس الشعب رقيب على رئيس الجمهورية، وأن المجتمع المصري يحتاج إلى القوة التي تتمثل في القرارات السليمة.

ويوضح أن ما حدث في الجلسة الأولى جاء بسبب أن الأغلبية من المتواجدين في المجلس جاءوا كنواب لأول مرة لا يعلمون النظام قائلا: "فاكرين نفسهم داخلين صالة سينما أو مسرح، لأنهم شباب وليس لديهم خبرة".

محمد ثابت، يقول إن البرلمان الحالي يؤكد أنه مثل البرلمانات الماضية ولا جديد، مشيرا إلى أنهم رفضوا مناقشة الفترة الرئاسية وأنهم يتعمدوا عدم تناول الأمور الخاصة بكبار الدولة وأنه جعلها من المحرمات معلقا "لما البرلمان مش هيتكلم أمال مين اللي يتكلم؟"

ويؤكد شعبان أن المجلس بعد ثورتين ضم كثير من العناصر الشبابية والنسائية إلا أنهم لا يملكون الخبرة البرلمانية القوية وهو ما تسبب في ظهور السلبيات في الجلسات الأولى، مشيرا إلى أن ما حدث من المستشار مرتضى منصور كان بغرض الحصول على "شو".

 

شاهد الفيديو..

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان