رئيس التحرير: عادل صبري 11:58 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

صور| بالطوارئ والصاعقة.. سيناء تستعد لـ 25 يناير

صور| بالطوارئ والصاعقة.. سيناء تستعد لـ 25 يناير

تقارير

تشديدات أمنية بشمال سيناء استعدادًا للذكرى الخامسة لـ 25 يناير

صور| بالطوارئ والصاعقة.. سيناء تستعد لـ 25 يناير

إياد الشريف 22 يناير 2016 08:20

شهدت محافظة شمال سيناء اليوم الجمعة، تشديدات أمنية موسعة، فيما أعلنت مديرية الأمن حالة الطوارئ، استعدادًا للذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، تحسبًا لوقوع أحداث عنف، وعمليات إرهابية ضد المنشآت الحيوية والأمنية، مع وضع خطة محكمة للسيطرة على أرجاء المحافظة.

وقال اللواء مصطفى الرزاز مساعد مدير أمن شمال سيناء في تصريحات لـ "مصر العربية "، إن خطة التأمين تعتمد على انتشار قوات الصاعقة والعمليات الخاصة أمام المؤسسات الحيوية لتأمينها، مع تقسيم المحافظة إلى عدة مناطق، وفصل مدن رفح والشيخ زويد والعريش عن بعضها بالأكمنة، وتكثيف التواجد على المنافذ والطرق التي تربط بينها، ومنع مرور أي فرد بينها دون فحصه أمنيًا.


وأشار "الرزاز" إلى أن قوات الأمن عزلت مدينة رفح عن باقي أنحاء المحافظة بشكل كامل، مع تكثيف التواجد داخل المدينة، ونشر قوات حرس الحدود بشكل مكثف على الحدود مع قطاع غزة، بهدف منع أي محاولات لتسلل العناصر الإرهابية إلى سيناء

 

وأضاف أنه تم زيادة عدد ساعات غمر الممر الحدودي بمياه البحر، وترك المياه فيه لأطول فترة ممكنة، وتشكيل مجموعات من خبراء المفرقعات، لتمشيط الطرق القريبة من الحدود، وتأمينها من العبوات الناسفة.


وأوضح مساعد مدير أمن شمال سيناء، أن الخطة تشمل تشديد الإجراءات الأمنية من جانب قوات حرس الحدود، والبحرية المصرية، على شواطئ سيناء، لإحباط أي محاولات تسلل عبر البحر، مع تمشيط الضفادع البشرية لأعماق البحر، وتحذير أصحاب اللنشات والمراكب بعدم الاقتراب من المياه المصرية تحت أي ظرف، حتى لا يعرضوا أنفسهم للخطر.


وتابع "الرزاز"، أن الخطة شملت تشديد الرقابة على جميع المنافذ مع المحافظات المجاورة، وعلى رأسها نفق الشهيد أحمد حمدي، والطريق الدولي الممتد من مدينة القنطرة شرق وصولا لمدينة العريش".


كما تضمنت الخطة تكثيف الدوريات الأمنية ونشر الارتكازات المتحركة، مع تعزيز الكمائن ونقاط الارتكاز الثابتة بالقوات والسيارات المجهزة والأسلحة الحديثة، مع إغلاق للطرق الرئيسية والجانبية والإبقاء على ممرات محددة، يمكن السيطرة على حركة المرور من خلالها.


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان