رئيس التحرير: عادل صبري 09:21 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

صحافة اليوم:"أبو إسماعيل"أمام النيابة:"أنا مش إخوان"..وفهمى: جنيف 2 طريق تحقيق وحدة سوريا

صحافة اليوم:"أبو إسماعيل"أمام النيابة:"أنا مش إخوان"..وفهمى: جنيف 2 طريق تحقيق وحدة سوريا

مصر العربية - متابعات : 02 سبتمبر 2013 02:33

أنكر حازم صلاح أبو إسماعيل، المتهم بالتحريض على أحداث العنف بمنطقة بين السرايات، على هامش اعتصام مؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسى، والتى راح ضحيتها 22 قتيلا، جميع التهم الموجهة إليه، معتبرا أن التحقيقات معه ذات طابع سياسى وتستهدف الانتقام من شخص من قبل جهاز الشرطة والمجلس العسكرى.

ورد رئيس حزب الراية – حسب ما ذكرت جريدة "اليوم السابع" على جميع الاتهامات الموجهة إليه بعبارة: "محصلش".. كما أنكر انتماءه لجماعة الإخوان أو حزب الحرية والعدالة، ووصف الاتهامات بأنها نسج خيالات أديب ومن وحى قريحته.

من جانب أخر اهتمت جريدة الأخبار بالأزمة السورية، والتى سيطرت على المؤتمر الصحفى المشترك الذى عقده وزيرا خارجيتى مصر والسعودية، عصر أمس، بقصر الاتحادية بالقاهرة.

وأوضح السفير نبيل فهمى، وزير الخارجية المصرية، أن الحل الوحيد للأزمة يجب أن يكون سياسيا، وأن جنيف 2 هى طريق تحقيق وحدة سوريا وتطلعات شعبها.

وأشارت جريدة "الشروق" إلى أنه سيتم الإعلان عن أخبار جيدة جدًا خلال أيام قليلة متعلقة بزيارة ولى العهد الإماراتى، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الذى أبدى استعداده لتقديم دعم قومى لمصر، "بسحب ما قاله رئيس الوزراء، حازم الببلاوى لـ"الشروق" أمس، مشيرًا إلى أنه لم يتم تحديد مبالغ بعينها أو تفاصيل المساعدة لكن تم طرح رقم قريب من 2 مليار دولار.

وأوضح أنه سيتم توجيه جزء من هذا الدعم إلى بناء وحدات صحية فى العشوائيات، وصوامع لتخزين القمح وغيرها، من المشروعات وقدمنا للجانب الإماراتى دراسة عن العشوائيات التى تحتاج إلى دعم، وقد أبدى الشيخ محمد بن زايد استعداده لتقديم كل التمويل الذى نحتاجه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان