رئيس التحرير: عادل صبري 03:52 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو| بعد 3 ملايين تبرعات.. معهد القيصرية موقوف التنفيذ

بالفيديو| بعد 3 ملايين تبرعات.. معهد القيصرية موقوف التنفيذ

تقارير

معهد القرية

والصرف الصحي يغطي القرية..

بالفيديو| بعد 3 ملايين تبرعات.. معهد القيصرية موقوف التنفيذ

هبة الله أسامة 20 يناير 2016 16:00

"بنساعد الدولة والدولة مش عاوزة تساعدنا".. باتت تلك الجملة هي لسان حال أهالي قرية القيصرية التابعة لمركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، التي تعاني من مشكلة الصرف الصحي، إضافة إلى عدم وجود مدرسة ثانوي أو معهد أزهري رغم تبرع الأهالي بتحمل عملية البناء تم رفض الطلب من المسئولين بحجة أنه غير مطابق للمواصفات.

"مصر العربية" تجولت بين أرجاء القرية والتقت بعدد من الأهالي للتعرف على مشاكلهم.

ضاحي محمد، أحد الأهالي، يقول إن القرية تعاني من إهمال شديد رغم كونها قرية صناعية وتعرف باسم "قرية التطريز"، لوجود بها نحو 1000 مشغل تطريز إلا أنها غارقة في بحور المصرف المسئول عن ري الزراعات بالقرية، إضافة إلى تكدس القمامة بداخله، وإلقاء المصابغ بألوانها داخل المصرف وهو ما يشكل خطورة كبيرة على حياة الأهالي.

راضي محمد، يوضح أن العديد من أهالي القرية أصيبوا بأمراض الفشل الكلوي والأمراض السرطانية والفيروسات الكبدية نتيجة التلوث، لافتا إلى أن تلك الألوان التي تلقى في المصرف عبارة عن مجموعة كيماويات وأصباغ تضر بصحة الإنسان وتعرضه للخطر.

حمدي ناصف، يؤكد أن القرية لا يوجد بها مدرسة إعدادي أو ثانوي وهناك مدرسة واحدة للابتدائي فقط يصل كثافة الفصل الواحد بها لـ 70 طالب، إضافة إلى عدم وجود معهد أزهري سوى للمرحلة الابتدائية، وهو ما يضطر أبناء القرية للسفر يوميا إلى مدينة المحلة الكبرى للالتحاق بالمعاهد والمدارس ما يشكل إرهاق كبير عليهم خاصة مع فصل الشتاء وموجات الطقس السيء.

خالد منصور، يوضح أن "الأهالي تبرعوا بقطعة أرض بتكلفة 2 مليون وتم تشييد عليها بناء لاستخدامه كمعهد أزهري إعدادي وثانوي، تكلف أكثر من مليون جنيه لكنهم فوجئوا بأن المسئولين رفضوا تشغيله بحجة أنه غير مطابق للمواصفات، وظل هذا المبنى دون أي استخدام بعد أن تم إنفاق الملايين عليه وظل أبناء القرية في معاناتهم اليومية"، متسائلا "مين يرضى باللي بيحصل ده وبالفلوس اللي بتترمي على الأرض دي؟".

 

 

شاهد الفيديو..

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان