رئيس التحرير: عادل صبري 11:26 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور| بعد احتراق جراج "كير سيرفس".. القمامة تغزو شوارع العريش

بالصور| بعد احتراق جراج كير سيرفس.. القمامة تغزو شوارع العريش

تقارير

قمامة منتشرة في شوارع العريش

بالصور| بعد احتراق جراج "كير سيرفس".. القمامة تغزو شوارع العريش

إياد الشريف 19 يناير 2016 15:23

حاصرت أكوام القمامة شوارع مدينة العريش بشمال سيناء؛ بسبب توقف شركة "كيرسيرفس" للنظافة عن العمل، بعدما أحرق مسلحون نحو 43 سيارة تابعة للشركة، منذ ما يقرب من 10 أيام.

أحمد يسري، مواطن يقيم قرب مجمع المدارس بوسط العريش، يقول لـ "مصر العربية": "إن أكوام القمامة باتت في كل مكان، وانتشرت بشكل كبير على جانبي الشوارع الرئيسة وأمام المنازل، وبالقرب من مجمع المدارس، مشيرًا إلى أن أكوام القمامة تمثل تهديدًا واضحًا للأهالي وطلاب المدارس، لإمكانية زرع عبوات ناسفة بداخلها من قبل المسلحين.


وانتشرت القمامة بشوارع 23 و26 يوليو والجيش الرئيسية بالعريش، لجانب محاصرة القمامة للأحياء السكنية، وخاصة أحياء المساعيد والإداري وضاحية السلام، وسط عجز المسؤولين عن التوصل لحل سريع؛ لرفع أكوام القمامة من الشوارع، ما ينذر بكوارث صحية وبيئية بالمدينة.


وأطلق عدد من النشطاء حملات على مواقع التواصل الاجتماعي؛ لعرض مقترحات لتدارك الأزمة، ومنها تنظيم لجان شعبية في كل منطقة؛ لفحص أكوام القمامة، خشية زرع العناصر المسلحة عبوات ناسفة بها، فيما اقترح آخرون استخدام سيارات النقل الخاصة بهم لرفع القمامة في وقت محدد.


وحرص بعض الأهالي على رفع أكوام القمامة من الشوارع والأماكن المحيطة بمحل سكنهم، وإلقائها في أماكن فضاء خارج التجمع السكاني.


ومن جانبه، قال المهندس محمد فهمي البيك، رئيس مجلس مدينة العريش، إنه تم الدفع بسيارات نقل خاصة بالمجلس لرفع القمامة من شوارع المدينة، خاصة وسط المدينة المكتظ بالسكان، لكن السيارات محدودة وكميات القمامة بالشوارع كثيرة جدا، ورغم جهود مجلس المدينة والجمعيات الأهلية، لا تزال هناك كميات كبيرة من القمامة منتشرة في الشوارع.


وأشار البيك إلى أن إمكانيات مجلس المدينة متواضعة، ونتيجة تعاقد المحافظة مع شركة نظافة، تراجعت خدمات مجلس المدينة والأحياء عن تقديم الخدمة، ولذلك لم يكن هناك بديلاً فوريًا عن شركة النظافة، ونسعى للسيطرة على أزمة القمامة بأقرب وقت خلال الأيام المقبلة.


من جانبه، أكد اللواء السيد حرحور، محافظ شمال سيناء أنه تم تشكيل لجنة خاصة بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية للحفاظ على استمرار عملية النظافة بالمدينة.


وأوضح المحافظ أنَّ تراكم أكوام القمامة يساعد الجماعات الإرهابية في زرع العبوات الناسفة، واستهداف الآليات العسكرية، مطالبًا المواطنين بالتعاون مع أجهزة المحافظة؛ لتخطي هذه الأزمة.


ويذكر أنه منذ ما يقرب من عشرة أيام، أحرق مسلحون أسطول سيارات شركة "كيرسيرفس" المكلفة بنظافة مدينة العريش، البالغ نحو 43 سيارة خلال مبيتها بجراج الشركة على بواسطة مسلحين.
 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان