رئيس التحرير: عادل صبري 07:22 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الصحة العالمية: وفاة 500 ألف مريض بالإنفلونزا سنويًا

الصحة العالمية: وفاة 500 ألف مريض بالإنفلونزا سنويًا

تقارير

وفاة 500 ألف مريض بالإنفلونزا سنويًا

الصحة العالمية: وفاة 500 ألف مريض بالإنفلونزا سنويًا

بسمة عبدالمحسن 16 يناير 2016 12:46

قال الدكتور جان جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية" target="_blank">الصحة العالمية بمصر، إن مصر ضمن ١٣٤ دولة بشبكة المراقبة والتقييم والترصد لمرض الإنفلونزا، حيث يصاب بالعالم في العام الواحد من ٣-٥ ملايين مريض إنفلونزا ويتوفى منهم حوالي نصف مليون فقط حسب منظمة الصحة العالمية" target="_blank">الصحة العالمية.

 

 


جاء ذلك خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المنعقد اليوم بالمعهد القومي للتدريب بالعباسية، حيث أضاف أن مسمى إنفلونزا الخنازير غير صحيح والمسمى الصحيح هو h1 n1، معربًا عن تقديره للدور الذي تقوم به وزارة الصحة في عملية الترصد حيث إن مصر حاليًا قادرة على اكتشاف أي حالات مشتبه بها للإنفلونزا.

 

وأكد أن منظمة الصحة العالمية" target="_blank">الصحة العالمية ماضية في تقديم الدعم الفني والمادي لوزارة الصحة ممثلة في تقديم الدعم للطب الوقائي بالوزارة وتدريب فرق التدخل السريع.

 

وقال الدكتور محسن الألفي، رئيس قسم الأطفال بكلية طب جامعة عين شمس، إن الأطفال من أكثر الفئات عرضة للإصابة بمرض الإنفلونزا الموسمية.

 

وأوضح أن هناك فرق بين البرد والإنفلونزا لأن البرد أعراضه بسيطة بدون ارتفاع بدرجات حرارة، أما الإنفلونزا تصاحبها ارتفاع بدرجات حرارة وقىء أحيانًا.
 

 

 

اقرأ أيضًا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان