رئيس التحرير: عادل صبري 10:50 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

لليوم الثالث.. رفح والشيخ زويد بدون كهرباء

لليوم الثالث.. رفح والشيخ زويد بدون كهرباء

تقارير

انقطاع الكهرباء بسيناء - أرشيفية

لليوم الثالث.. رفح والشيخ زويد بدون كهرباء

إياد الشريف 16 يناير 2016 11:19

شهدت مدينتا الشيخ زويد ورفح بشمال سيناء، انقطاعًا في الكهرباء، حيث تعيش المدينتان الحدوديتان ظلامًا دامسًا، لليوم الثالث على التوالي، جراء عطل بأحد الكابلات المغذية للمدينتين، عقب سقوط قذيفة هاون خلال حملة أمنية، على حد قول الأهالي.

 

وأكد طلال سنجر، من سكان مدينة الشيخ زويد، أن المدينة تعيش في الظلام منذ يومين بسبب تواصل انقطاع الكهرباء، وسط معاناة المواطنين وخاصة المرضى والطلاب ممن يؤدون امتحاناتهم بهذه الفترة.

وأشار سلام سلامة، رئيس التمريض بمستشفى الشيخ زويد المركزي، إلى أن انقطاع الكهرباء أوقف حركة العمل تمامًا بالمستشفى وخاصة أن كافة الأجهزة التي تعمل بالكهرباء متوقفة تماما عن العمل، ما يهدد بكارثة صحية داخل المستشفى.

الحاج سالم عيسى من سكان مدينة رفح، يقول إن انقطاع الكهرباء أوقف حياتهم تماما، لا تدفئة ولا عمل لكافة الأجهزة المنزلية، وخاصة إنهم يعتمدون على الكهرباء بصورة أساسية، وخاصة أن الشموع بأنواعها ممنوعة من دخول رفح لدواعٍ أمنية.


في المقابل، يقول المهندس سعيد عراده، رئيس مدينة الشيخ زويد ، انه تم إصلاح أعطال الكهرباء قبل 3 أيام إلا أنها عادت للانقطاع بسب تدمير الكابل رقم 66 القادم من العريش والمزود لمدينتي رفح والشيخ زويد بالكهرباء.


وأشار عراده إلى أن قذيفة هاون سقطت خلال حملة أمنية بمنطقة اللفيتات غرب الشيخ زويد على الكابل ودمرته بطول نحو 700م، وأنه أخطر وكيل وزارة الكهرباء بالعريش ووعد بإنهاء العطل وعودة الكهرباء بأسرع وقت.

 


اقرأ أيضًا:

سيناء-وفاة-شاب-وإصابة-11-بالإنفلونزا" style="line-height: 1.6;">صحة شمال سيناء: وفاة شاب وإصابة 11 بالإنفلونزا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان