رئيس التحرير: عادل صبري 06:46 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مصحة المحلة.. ادخلوها آمنين واخرجوا على ظهوركم ميتين

مصحة المحلة.. ادخلوها آمنين واخرجوا على ظهوركم ميتين

تقارير

مستشفى صدر المحلة

في الغربية..

مصحة المحلة.. ادخلوها آمنين واخرجوا على ظهوركم ميتين

هبة الله أسامة 14 يناير 2016 18:41

"الداخل مفقود والخارج مولود".. أصبحت تلك الكلمات، لسان حال جميع المرضى بمستشفى الصدر بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية  والمعروفة باسم "المصحة" نتيجة لمعاناتهم من الإهمال بداية من العنابر وصولا لدورات المياه.


قامت "مصر العربية" بجولة بين أرجاء المستشفى والتقت بعدد من المرضى للتعرف على مشاكلهم ومعاناتهم داخل المستشفى.

يقول محمد الشامي أحد المرضى بالمستشفى، إن الإهمال هو سيد الموقف في مستشفى الصدر فعنابر المرضى تمتلئ بالقمامة وتتسلل القطط والحشرات لتشارك المرضى عنابرهم بالإضافة لدورات المياه التي لا يستطيع الإنسان الوقوف فيها لمدة 5 دقائق كاملة إلا وضاق صدره من الروائح الكريهة والمنظر الذى تتأذى منه النفس البشرية.


وتشير سعاد رضوان أحد المريضات بالمستشفى أن المصحة تشهد فوضي في الإدارة، فلا يوجد متابعة للأطباء ولا طاقم التمريض ولا إشراف على نظافة الغرف ودورات المياه وهو ما يزيد تعرض الإنسان السليم بالأمراض نتيجة للحشرات وعدم النظافة والتطهير متسائلة "إذا كان السليم يتعب من الإهمال اللي في المستشفى فما بالك بالمريض اللي مناعته ضعيفة يعمل ايه؟".


وتضيف رنا شريف، أن والدتها محجوزة داخل مستشفى الصدر وهى مقيمة بجانبها ولا تجد لها مكان للمبيت سوى الأرض في ظل هذه الأيام شديدة البرودة بالإضافة لأن النوافذ الخاصة بالعنبر مكسورة الزجاج وهو ما يتسبب في برودة الجو داخل الغرفة فكيف يكون ذلك حال عنبر داخل مستشفى الصدر وبدائيات علاج مرضى الصدر عدم تعرضهم للهواء الشديد، مناشدة المسئولين بالنظر للمستشفيات الحكومية بعين الرحمة حيث أن المواطن البسيط لا يجد له مأوى غيرها.


أكد الدكتور محمد شرشر، وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن المستشفى في حالة ترميم منذ ثلاثة أشهر ولم تنته بعد وأن العمال مازالوا يعملون وسيتم الانتهاء منها وتجديدها بالكامل.

 

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان