رئيس التحرير: عادل صبري 01:08 مساءً | الخميس 22 نوفمبر 2018 م | 13 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ننشر التفاصيل الكاملة لمفاوضات الجيش و"دعم الشرعية"

ننشر التفاصيل الكاملة لمفاوضات الجيش ودعم الشرعية

تقارير

مجدي قرقر

قرقر أكد وجود وسطاء..

ننشر التفاصيل الكاملة لمفاوضات الجيش و"دعم الشرعية"

الإسلاميون يتمسكون بإطلاق سراح المعتقلين.. ومصادر أمنية: نفاوضهم على البقاء

محمد سيد 31 أغسطس 2013 14:43

كشف الدكتور مجدي قرقر، امين عام حزب العمل الجديد والقيادي بالتحالف الوطني لدعم  الشرعية - أن الجيش يقوم بالتفاوض معهم عن طريق وسطاء وليس بالاتصال المباشر بينهم وبين الجيش.

 

وأوضح في تصريح خاص لـ"مصر العربية" أن الجيش يتمسك بخارطة الطريق والاعتراف بالرئيس المؤقت والحكومة ويحاول أن يدفعهم لقبولها مما يعتبر قبولا للانقلاب، على حد قوله.


وأشار إلى أنهم يتمسكون بوقف نزيف الدماء وإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الذين تم اعتقالهم عقب أحداث 30 يونيو بجانب تجميد حملات الكراهية التي تبثها وسائل الإعلام المختلفة.


من جانب اّخر كشفت مصادر أمنية أن التفاوض الذي يتم الآن مع الإخوان ودعم الشرعية يتم على اساس الحد الأدنى من مطالبهم وهو البقاء واطلاق سراحهم وتركهم يمارسون العمل السياسي من جديد.


وأكدت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها أن سقف التفاوض انخفض لأن جماعة الإخوان فقدت معظم قوتها وكوادرها، مشيراً إلى أن التفاوض يتم لإرضاء الرأي العام الداخلي والخارجي ليس أكثر.
وأشارت إلى أن الجماعة كان من الممكن أن تحظى بسقف مطالب أعلى إن لم تصر على الاعتصامات وتصادم الجيش ومن ثم يحدث إتلافًا لأقسام الشرطة ومؤسسات الدولة فيدفع الجيش والشرطة للقبض على الكوادر التي تحرك الناس في الشوارع مما يحدث خللا لجماعة الإخوان، مفيداً أن سقف التفاوض ينخفض كلما اصطدم الاخوان بالدولة وخسر الإخوان.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان