رئيس التحرير: عادل صبري 10:45 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

وزير إعلام سابق: "أزهريون ماشيين بمبدأ أديني رنة أعطيك فتوى"

وزير إعلام سابق: أزهريون ماشيين بمبدأ أديني رنة أعطيك فتوى

تقارير

الدكتور سامي الشريف وزير الإعلام الأسبق

وزير إعلام سابق: "أزهريون ماشيين بمبدأ أديني رنة أعطيك فتوى"

فادي الصاوي 13 يناير 2016 19:40

قال الدكتور سامي الشريف وزير الإعلام الأسبق، إن الإعلام والأزهر كلاهما متهم بإشاعة التطرف وتشجيع الإرهاب، لافتا في الوقت أنها معركة غير متكافأة فمخطئ من يظن أن تراجع دور الأزهر من مصلحته أو مصلحة مصر.

 

وأوضح خلال كلمته التى ألقاها اليوم الأربعاء في ندوة بعنوان " الأزهر والإعلام.. الرسالة والمسئولية" بقاعة إعلام محمد عبده بجامعة الأزهر، أن الإعلام المصري يشهد حالة من الانفلات غير المسبوقة لعدم وجود تشريعات تحكمه حتى أصبح مهنة من لا مهنة له وتحول طباخ الكوسة ولاعب الكرة إلي إعلاميًا، وغلب عل هذه المهنة رأس المال.

وأضاف في المقابل، ظهر على الجانب الأخر بعض الدعاة وأساتذة الأزهر الذين تستهويهم الشهرة إلي إصدار فتاوى شاذة، ويرفعون شعار "أديني رنة أعطيك فتوى"، مشددا على أن ما أسماهم بالدعاة الجدد أصبحوا أفات المجتمع، مؤكدا أن الإعلام يعكس صورة موجودة في المجتمع ولايصنع صورة ذهنية من فراغ ولهذا يجب غعادة تأهيل الدعاة .

وتابع:" أنه بعد إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي دعوته لتجديد الخطاب الديني اعتقد البعض أنها فرصتهم الذهبية لهدم الدين ذاته، متجاهلين أن التجديد سنة الحياة ولكنه ليس معناه هدم ثوابت الدين"، لافتا إلي أن بعض المثقفين ظنوا عن سوء قصد استعانة شيخ الأزهر بهم لتجديد الخطاب الديني أنهم بديل للعلماء وللأزهر.

وفي كلمته قال الدكتور محمد مهنا المشرف على رواق الجامع الأزهر، إن رسالة الأزهر تقوم على التجرد والوصول للحقيقة دون انحراف إلى عصيان عقدي أو ايدلوجي، وهذا الرسالة انعكست فى مناهجة ودعوتة ربانية وجعلت من الأزهر قبلة للعلوم وضمير للأمة على مدى ألف عام ، لافتا إلي أن مسئولية الإعلام تتمثل فى نقل هذه الرسالة بكل ابعادها للعالم دون ابتذال أو امتهان.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان