رئيس التحرير: عادل صبري 08:59 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو| سكان عشش سوق الجمعة بالمحلة: نعيش أقل من الحيوانات

بالفيديو| سكان عشش سوق الجمعة بالمحلة: نعيش أقل من الحيوانات

تقارير

عشش سوق الجمعة بالمحلة

بالفيديو| سكان عشش سوق الجمعة بالمحلة: نعيش أقل من الحيوانات

هبة الله أسامة 13 يناير 2016 19:14

"مظلمون أم ظالمون".. باتت تلك الأسئلة تدور فى أذهان أهالى مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية حول ما يطلقون عليهم سكان عشش سوق الجمعة، هؤلاء الذين يعيشون في عشش خشبية تحاصرهم مياه الأمطار والقمامة والبلطجية.

"كاميرا مصر العربية" تجولت بين أرجاء مساكن سوق الجمعة بالمدينة العمالية والتقت بعدد من سكانها للتعرف على حياتهم ومشاكلهم.

 

تقول سحر محمد، إن حياتهم ماهى إلا قمامة وصرف بالنهار وبلطجية بالليل، فجميعهم يعيشون في عشش خشبية بمنطقة سوق الجمعة لاتقيهم من الأمطار التي تتساقط عليهم من بين الأخشاب لتغرق هذا الأثاث البالي الذي يأويهم هم وأبنائهم، لافتة إلى أنها أرملة تعيش في هذة العشة مع والدتها و3 فتيات حياة لاتشبه الحياة الآدمية فى شىء، فأقل حقوق الإنسان أن يجد دورة مياه يقضى فيها حاجته إلا أنهم لايجدون سوى "جردل" قديم بداخل العشة وهو ما لا يليق بالإنسان الذي كرمه ربه.

 

وتوضح عزة السيد، أنها تعيش في قلق دائم من البلطجية الذين يحاصرونهم من كل اتجاه، وهى تعيش مع بناتها اللاتي يعتكفن في العشة الخشبية من أذان المغرب خوفا من أن يتعدى أحد عليهم ويؤذيهم.

 

ويشير أحمد عبد الله إلى أن البلدية تهاجمهم كل يوم وهو مايجعلهم يعيشون في خوف وقلق دائم من أن يأتوا ويقوموا بهدم هذه العشش التى تأويهم، لافتًا إلى أنهم يشكون من حالهم وحياتهم قائلا: "لما الدولة تحب تفترى على الغلبان تفترى عليه فى حاجة تتصدق.. مفيش واحد فيهم يقدر يجي يعيش هنا يوم واحد".

 

أما الحاجة هانم، وهى سيدة تخطت الـ60 عاما، وتعيش بمفردها، فتقول باكية إن كل ماتتمناه من دنياها غرفة واحدة تأويها من مياة الأمطار وتشعرها بأنها إنسانة مازالت على قيد الحياة وليست جثه ملقاه وسط الأموات.

 

من ناحيته، أكد اللواء ناصر طه، رئيس مجلس مدينة المحلة الكبرى، أن الدولة قد وفرت مساكن لهؤلاء، وقاموا ببيعها والاستمرار في الحياة داخل هذة العشش من أجل الاستفادة من المنطقة كونها منطقة تجارية.

شاهد الفيديو..

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان