رئيس التحرير: عادل صبري 05:42 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

صحافة اليوم : "النور": باترسون طلبت منا الموافقة على البرادعى رئيسًا للوزراء مقابل 4 وزارت

صحافة اليوم : "النور": باترسون طلبت منا الموافقة على البرادعى رئيسًا للوزراء مقابل 4 وزارت

مصر العربية - متابعات: 31 أغسطس 2013 03:53

تناولت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت، العديد من الموضوعات الهامة فيما يخص الشؤون الاقتصادية والسياسية بمصر، وأيضا فيما يخص الساحة العربية.

كشف الدكتور أشرف ثابت، عضو الهيئة العليا لحزب النور، تفاصيل العرض الذى قدمته السفيرة الأمريكية السابقة "آن باترسون" لحزب النور للموافقة على تعيين الدكتور محمد البرادعى رئيسا للوزراء، مقابل الحصول على مجموعة من الامتيازات، حيث اتهمها بالتدخل فى الشأن الداخلى المصرى.

 

وأكد "ثابت" فى تصريحات خاصة لجريدة "اليوم السابع" أن السفيرة الأمريكية طلبت الاجتماع بحزب النور عقب ثورة 30 يونيه، وتحديدًا فى الفترة التى تم فيها تعيين محمد البرادعى رئيسا لوزراء مصر، لافتا إلى أن حزب النور رفض طلبها للاجتماع.

 

وأكد المستشار مجدى العجاتى، نائب رئيس مجلس الدولة وعضو لجنة العشرة لتعديل الدستور، لجريدة "أخبار اليوم" أنه سيتم الإعلان عن تشكيل لجنة الخمسين خلال الأسبوع الحالى، مشيراً إلى أن لجنة الخمسين هى التى ستضع الملامح النهائية للدستور قبل طرحه على الاستفتاء.

وقال المستشار مجدى العجاتى إن الانتقادات الموجهة للجنة العشرة بشأن عدم الاستفتاء عليها لا محل لها، موضحاً أن الأعراف الدستورية فى العالم كله تقوم على اختيار لجنة تعديل الدستور بالتعيين أو من خلال الاستفتاء،.

وأضاف أنه بالنسبة للمواد الخاصة بالصحافة فقد تضمنت التعديلات عدم تعطيل الصحف أو إغلاقها إلا بحكم قضائى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان