رئيس التحرير: عادل صبري 10:41 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور| أهالي المحتجزين في ليبيا لـ السيسي: اعتبرهم ولادك

بالصور| أهالي المحتجزين في ليبيا لـ السيسي: اعتبرهم ولادك

تقارير

أهالي المحتجزين في ليبيا لـ السيسي: اعتبرهم ولادك

بالصور| أهالي المحتجزين في ليبيا لـ السيسي: اعتبرهم ولادك

محمد كفافى 09 يناير 2016 17:48

ما بين الارتياح والقلق الشديد، تعيش أسر الـ 20 شابًا من أبناء قرية ساقية داقوف، التابعة لمركز سمالوط، شمال محافظة والمحتجزين بليبيا، خاصة بعد أن تلقوا اتصالات من أبنائهم، تفيد باحتجازهم لدى قوات الجيش النظامي الليبي.


وقال حامد سليمان، شقيق حمادة سليمان، أحد المحتجزين، أنه تلقى اتصالاً هاتفياً من شقيقه، يفيد باحتجازه و19 آخرين من أبناء القرية، لدى قوات الجيش النظامي الليبي، بعد أن أوقفهم وبحوزتهم مبالغ مالية، خلال سيرة بشوارع منطقة الكفرة جنوب ليبيا.


وأوضح سليمان لشقيقه، أن سبب الاحتجاز، هو التحري على مصادر المبالغ المالية، وأنهم لم يصبهم أية مكروه.

" يا سيسي اتدخل ورجع لنا أولادنا واعتبرهم ولادك"، بهذه الكلمات، طالبت والدة عمر نصار حسان، أحد الشبب المحتجزين، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتدخل لعودة نجلها والمحتجزين الآخرين من أبناء القرية، موضحة أن نجلها يبلغ من العمر 38 عاماً، ولدية من الأبناء 5، ثلاثة منهم بنات واثنين بنين، وان سبب سفره هو البحث عن لقمة العيش، بعد أن ضاق به الحال في وطنه.
 
"يا ريس انت أبونا واعتبرهم زي أبناء العور"، بهذه الكلمات وجهت هناء إبراهيم، زوجة عمر نصار، رسالة إلى الرئيس السيسي، طالبته بالتدخل لعودة زوجها، كما طالبت القياد السياسية المصرية بضرورة الاهتمام بالحادث على غرار الاهتمام بأقباط قرية العور التي ذبحتهم داعش.


وأضافت الزوجة، أن آخر مكالمة جمعت بينها وزوجها، منذ 15 يوماً، وأكد فيها على حالة الانفلات الأمني التي تشهدها الدولة الليبية، وأنه يريد العودة، وأن ما يجبره على الاستمرار بليبيا هو لقمة العيش.

 عبد الحكيم طه، والد "أمير" أحد المحتجزين، قال إن الاتصال الهاتفي الذي أكد احتجاز أبنائنا لدى قوات الجيش الليبي وليس تنظيم داعش، أراح قلوبنا، مطالبًا الخارجية المصرية، بالتنسيق مع الجيش النظامي الليبي لإطلاق سراح أولادنا، خاصة وأنهم لم يرتكبوا أي أعمال إجرامية، وأن المبالغ المالية التي عُثر عليها بحوزتهم من متحصلات أعمالهم.
 
يذكر أنَّ المحتجزين  ـ بحسب الأهالي ـ هم: "عمر نصار حسان محمد، متزوج ولديه 5 أولاد، ومحمد وحيد باهي طه متزوج، ومحمد سالم سليمان اعزب، وسلمان سالم سليمان متزوج ولديه طفلين، وسعداوي عبدالحفيظ عبد الستار اعزب،  أمير عبد الحكيم باهي، أعزب، جاسر عصام الدين طه، متزوج، حسن حامد سليمان، أعزب، وهيثم جمال سعد طه،  متزوج، وهشام جمال سعد طه، متزوج، وجمال عبدالباسط عبد العظيم، متزوج ولديه طفلين، و محمود عبدالجواد زغبي اعزب، وأحمد عبدالجواد زغبي اعزب، ومحمد مجدي ماهر، اعزب، وربيع أحمد على متزوج ولديه 4 أولاد.

 







اقرأ أيضًا:

اختفاء 20 مصريًا بليبيا يثير الرعب بساقية داقوف
محافظ المنيا عن العمال المحتجزين بليبيا: نتواصل مع وزير التنمية المحلية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان