رئيس التحرير: عادل صبري 07:30 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور| أهالي شبرابيل: "حولنا لبناتنا من الأزهر بدل عذاب السفر"

بالصور| أهالي شبرابيل: حولنا لبناتنا من الأزهر بدل عذاب السفر

تقارير

المعهد الأزهرى بشبرابيل

لعدم اكتمال معهد القرية..

بالصور| أهالي شبرابيل: "حولنا لبناتنا من الأزهر بدل عذاب السفر"

هبة الله أسامة 04 يناير 2016 19:48

يُعاني أهالى قرية شبرابيل التابعة لمركز السنطة بمحافظة الغربية، من خروج فتياتهم وسفرهم عشرات الكيلو مترات للالتحاق بالمعهد الأزهري الإعدادي، وذلك لعدم اكتمال بناء معهد القرية واقتصاره على الابتدائي فقط.

محمد السيد، من أهالي المنطقة، يقول إن أهالى القرية تبرعوا بقطعة الأرض الخاصة ببناء المعهد؛ لحماية فتياتهم من الخروج والسفر عشرات الكيلو مترات للوصول إلى أقرب معهد ديني بالمركز، وتم بنائه بتكلفة 5 مليون جنيه بالجهود الذاتية، إلا أنه تم الانتهاء من الدور الأول والثاني الخاص بالمرحلة الابتدائية، ولم يتم اكتمال مبنى المرحلة الإعدادية.

 

وأوضح عصام محمد،  أن القرية تحتاج لمبالغ مالية من المنطقة الأزهرية لإنهاء العمل بالمعهد الذي سيقدم الخدمة لـ5 قرى مجاورة لشبرابيل، لافتًا إلى أن هناك معاناة من الفتيات فى كل صباح للوصول إلى أقرب معهد لاستكمال دراستهم، وهو مايعرضهم لمخاطر الطريق والسفر في الصباح الباكر، وهو مايسبب خوف وقلق دائم من الأهالى على بناتهم.

 

وأشارت الحاجة سعاد،  إلى أن نجلتها حصلت على الشهادة الابتدائية الأزهرية من معهد القرية، وبعد التحاقها بالمعهد الإعدادي الأزهري بطنطا عانت معاناة شديدة من السفر يوميًا خاصة في فصل الشتاء، ومع الأمطار والخروج مبكرًا في ظل هدوء الشوارع، وهو مايمثل خطر كبير عليها مما اضطرها للخروج من التعليم الأزهري، بأكمله والتحويل للتعليم العام من أجل الهروب من تلك المعاناة، لافتة إلى أن هناك الكثير من الفتيات اتجهن للتحويل للتعليم العام بدلا من الأزهري تجنبًا لهذه المعاناة الشديدة.

 

وناشد الأهالى فضيلة الإمام شيخ الأزهر بالنظر في أمر معهد الفتيات بالقرية؛ لإنقاذ فتيات القرية والقرى المجاورة لها من مخاطر السفر ومعاناة الأمطار في فصل الشتاء.

 

ومن ناحيته، قال الشيخ عوض مدير الإدارة المركزية بالمنطقة الأزهرية بالغربية لـ"مصر العربية" إنه تم إبلاغ الإدارة الهندسية لتقوم بزيارة للمعهد وعمل تقرير عن أسباب عدم اكتمال المعهد حتى الآن.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان