رئيس التحرير: عادل صبري 02:30 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

صحافة اليوم: الإخوان تبدى استعدادا لقبول خريطة المستقبل..ولا زيادة فى ضريبة المبيعات

صحافة اليوم: الإخوان تبدى استعدادا لقبول خريطة المستقبل..ولا زيادة فى ضريبة المبيعات

مصر العربية - متابعات: 29 أغسطس 2013 03:41

تناولت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس، العديد من الموضوعات المهمة فيما يخص الشؤون الاقتصادية والسياسية بمصر، وأيضا فيما يخص الساحة العربية.

كشفت مصادر لجريدة "المصرى اليوم" أن جماعة الإخوان المسلمين أبدت استعدادها لقبول خريطة المستقبل التى وضعتها القوات المسلحة، مقابل وقف عمليات الاعتقال وإطلاق سراح عناصرها غير المتورطين فى أعمال عنف، فى وقت أعلن فيه الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء أنه ليس من الضرورى حظر جماعة الإخوان المسلمين أو إقصاؤها.

وأكد د.أحمد جلال وزير المالية فى تصريحات لجريدة "الأخبار" أن الحكومة لن تزيد ضريبة المبيعات على أساس أنها أكثر تأثيرا على الفقراء، ولكن نريد الاستعاضة عنها بضريبة القيمة المضافة، فهى أكثر عدالة حتى لا يتحمل المستهلك النهائى قيمة الضريبة أكثر من مرة. وأكد أنه تتم حاليا دراسة وضع برنامج للدعم النقدى للأسر الأكثر احتياجا، حيث يجرى حاليا وضع معايير الاستفادة من البرنامج، لافتا إلى أن الدعم النقدى سيكون مشروطا بتعليم أبناء تلك الأسر مع تقديم خدمات الرعاية الصحية للأسرة.

من جانب آخر، شنت القوى السياسية هجوما عنيفا على واشنطن بعد ما أثير عن استعدادات القوات الأمريكية والغربية لتوجيه ضربة سريعة لمنشآت عسكرية سورية. وقال عمرو موسى أمين عام الجامعة العربية السابق إنه يجب عدم الإقدام على أى خطوة ضد سوريا قبل عرض الأمر على مجلس الأمن الدولى، وحذر من تكرار السيناريو العراقى – حسب ما أفادت جريدة "الأهرام"

ومن جانبه، وصف حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى أى خطوة لمهاجمة سوريا بأنها عمل بربرى وهمجى ولا يجوز أن يسمح به المجتمع الدولى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان