رئيس التحرير: عادل صبري 02:33 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالصور| في قنا.. "أم هاشم" لـ السيسي: الحظ معاندني وعايزة شقة

بالصور| في قنا.. أم هاشم لـ السيسي: الحظ معاندني وعايزة شقة

تقارير

في قنا.. "أم هاشم" لـ السيسي: الحظ معاندني وعايزة شقة

منزلها مهدد بالانهيار وقدمت في شقق المحافظة 10 مرات

بالصور| في قنا.. "أم هاشم" لـ السيسي: الحظ معاندني وعايزة شقة

وليد القناوى 02 يناير 2016 18:11

داخل منزل من الطوب اللبِن بمنطقة الخزان بمدينة قنا بدأت جدرانه في التشقق، جلست أم هاشم، سيدة خمسينية، على باب منزلها الذي ترشح من أركانه الرطوبة والمياه الجوفية، مناشدة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير شقة تأويها خشية أن ينهار عليها المنزل هي وأولادها الخمسة.

 

"مصر العربية" التقت "أم هاشم"، وقد بدت عليها علامات المرض بسبب تدهور حالتها الصحية، بعد أن توفى زوجها منذ عدة سنوات، تركها وفي رقبتها خمسة من الأبناء، لا تملك لهم إلا منزلاً يكاد أن يحولهم إلى جثث في أي لحظة .





تقول "أم هاشم"، إنها تقدمت بطلب للحصول على شقة منذ تعيين اللواء عادل لبيب محافظًا لقنا ما يقرب من 15 عامًا، موضحة أنها مرت سنة تلو الأخرى وقدمت عشرات المرات في مسابقات الشقق السكنية، لكن لم يحالفها الحظ.


أضافت: "جوزي مات وسابنى ست كبيرة بربى في أيتام 4 أولاد وبنت، أمنية حياتي أشوفهم في بيت يأويهم من البرد القارس في الشتا"، لافتة إلى أن سقف المنزل بدأ ينهار فتطوع أهالي المنطقة وقاموا بسقفه لها بالأخشاب بدلاً من الطين .

 

وأشارت إلى أنها على مدار السنوات السابقة رأت مواطنين يحصلون على وحدات سكنية لا يستحقونها – على حد وصفها – يقومون ببيعها، في حين أن الفقير لا يجد مكانًا يأويه .
 

وأكدت أنها على مدار السنوات السابقة ومع دخول فصل الشتاء وسقوط الأمطار تتوجه بأطفالها إلى الجيران للاحتماء لديهم خشية انهيار المنزل فوق رؤوسهم.


وتابعت أنَّ زوجها توفى وكان يعمل أُجَري لا تملك منه معاشًا، تنتظر شهريًا عطف الجيران ومساعدات المواطنين في المناسبات الدينية والأعياد .


واختتمت "أم هاشم" حديثها بمناشدة  الرئيس عبد الفتاح السيسي قائلة: "الحظ معاندني يا ريس زعاوزة شقة بيتي هيقع عليّا أنا وأولادي"، موضحة أنها توجهت في المسابقة الأخيرة والتي جرت منذ عدة أيام لتسليم وحدات سكنية بقنا من قبل الإسكان الاجتماعي، ولم تجد اسمها مدرج ضمن المستحقين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان