رئيس التحرير: عادل صبري 02:37 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور| إضراب جزئي لسائقي القطارات.. والركاب: عادتهم ولا هيشتروها

بالصور| إضراب جزئي لسائقي القطارات.. والركاب: عادتهم ولا هيشتروها

تقارير

تأخر وصول قطارات الوجه البحري للأسبوع الثاني على التوالي - أرشيفية

بالصور| إضراب جزئي لسائقي القطارات.. والركاب: عادتهم ولا هيشتروها

أحمد الشاعر 02 يناير 2016 10:23

سادت حالة من الغضب والاستياء بين ركاب قطارات الوجه البحري، المتجه إلى القاهرة، صباح اليوم السبت، بسبب تأخر الرحلات عن موعدها للأسبوع الثاني على التوالي لفترات تتراوح بين 45 و90 دقيقة.

 

وأكد عدد من الركاب أن سائقي القطارات، شرعوا في إضراب جزئي عن العمل، يتمثل في تقليل السرعات أثناء الرحلات، ما يؤدي إلى تكدس القطارات القادمة من محافظات الوجه البحري إلى القاهرة والعكس على شريط السكك الحديدية، الأمر الذي يفضي إلى تأخر وصول وقيام القطارات.

 

وقال إسلام بلابل، مسؤول إداري بإحدى الشركات الخاصة بالقاهرة، إن القطارات تتأخر يوميًا عن مواعيدها الرسمية، بسبب ما سمعناه عن إضراب السائقين الجزئي، عن طريق تقليل السرعات، ما تسبب في تأخر المسافرين عن أشغالهم، فضلا عن حالة الغضب التي تسود أوساط الركاب.

 

وأضاف عم نشأت، موظف بالقطاع الخاص، إنه يركب القطار يوميًا من محطة قويسنا، وأن القطارات لا تأتي أبدًا في مواعيدها، فضلا عن تكدسها الرهيب بالركاب، ما قد يسبب في مشادات بين الركاب وبعضهم، أو بينهم والكمسارية أو السائقين، معلقًا: هي "عادتهم ولا هيشتروها".

 

وأشار نبيل شعيب، طبيب يعمل بالقاهرة، ويركب من محطة طنطا، إلى أن سائقي القطارات أعلنوا عن إضرابهم، بشكل جزئي بسبب عدم صرف حافز المولد النبوي، ما تسبب في توالي تأخر القطارات، وسط تجاهل المسؤولين وتقاعسهم عن حل الأزمة على حد تعبيره.

 

لفتت نورا عيد، طالبة بكلية آثار القاهرة، إنها تنتظر القطار صباحًا لأكثر من ساعة في محطة بنها، ما يتسبب في تأخرها عن محاضرتها، مبدية تخوفها من استمرار إضراب السائقين أثناء فترة الامتحانات، ما سيهدد مستقبلها.

 

واختتم سعيد مصطفى من بركة السبع، منوفية، أن كل الطرق أصبحت سيئة جدًا،  ومزدحمة بشكل دائم، معلقًا: "الطريق الزراعي زي الزفت والسكة الحديد بقت زفتين ومحدش سائل في الركاب، بنطلع الساعة6 الصبح وبنرجع 10 بالليل ودا ما يرضيش ربنا".   

 

وشهدت محطة قطار رمسيس بالقاهرة مساء الخميس الماضي، تكدسًا وازدحامًا للركاب المسافرين، العائدين إلى محافظات الوجه البحري، ما تسبب في تجمهرهم أمام القطارات، التي تأخر موعد قيامها، لفترة تزيد عن الساعة.

 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان