رئيس التحرير: عادل صبري 05:23 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور|مياه الشرب بالمنيا "زي الطين".. ومسئول: الدورة السبب

بالصور|مياه الشرب بالمنيا زي الطين.. ومسئول: الدورة السبب

تقارير

مياه سوداء تنزل من حنفيات المنازل بالمنيا

بالصور|مياه الشرب بالمنيا "زي الطين".. ومسئول: الدورة السبب

محمد كفافى 30 ديسمبر 2015 15:41

في الوقت الذي تدخل فيه وزارة الري، مفاوضات مع إثيوبيا حول سد النهضة من أجل الحفاظ على مياه نهر النيل، تشهد قرى بمحافظة المنيا، حالة من الغضب، لانقطاع المياه لأكثر من يوم ثم عودتها ملوثة.

رصدت "مصر العربية"، عدد من المراكز والقرى التي تشهد انقطاعاً مستمراً لمياه الشرب، لأكثر من 30 ساعة متواصلة، فضلاً عن تلوثها.

"المياه سوداء وبتنزل زي الطين"، بهذه الكلمات، أشار محمد عبد النعيم، رئيس مركز الحريات والحصانات لحقوق الإنسان ببني مزار، شمال محافظة المنيا، إلى مياه الشرب" target="_blank"> تلوث مياه الشرب، بالمدينة وجميع قرى المركز، ونزولها باللون الأسود بشكل مستمر دون تقطع.

وأكد محمد عبد الغني، أحد أهالي قرية صندفا، أنه وبسبب التلوث الكبير لمياه الشرب، ونزولها بـ اللون الأسود"، من حنفيات المنازل، دفع الأهالي إلى اللجوء إلى الطلمبات الحبشية، أو المساجد التي تعمل بالمواتير الكهربائية، والحصول على ما يحتاجونه من المياه.

 

وعلى جانب آخر، خيٌمت حالة من الغضب على أهالي قرية زهرة التابعة لمركز المنيا، وذلك بسبب الانقطاع المستمر لمياه الشرب دون تدخل المسؤولين بشركة المياه أو الوحدات المحلية.

 

وقال أحمد عبد الحكيم، أحد أهالي القرية، إنه ومنذ فترة كبيرة لم تشهد القرية انقطاعاً لمياه الشرب لساعات طويلة، وأن الأهالي فوجئوا بانقطاع المياه بشكل كامل منذ الساعات الاولى من صباح أمس، بسبب كسر بأحد المواسير الرئيسية.

"المسؤولين مطنشين لأننا غلابة"، بهذه الكلمات أكد حسين محمد، أحد أهالي القرية، المبالاة التي ينتهجها مسؤولو شركة المياه في التعامل مع المواطنين، موضحاً أنه أجرى العديد من الاتصالات بالشركة دون جدوى.

 

ومن جانبه، فسٌر المهندس إبراهيم خالد، رئيس شركة المنيا لمياه الشرب والصرف الصحي، في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، مياه الشرب" target="_blank"> تلوث مياه الشرب بمركز بني مزار، بسبب الدورة التنظيفية التي تقوم بها الشركة كل 3 أشهر، مما ينتج عنه نزول المياه بلونها الأسود، كما أكد عودة المياه لقرية زهرة، عقب الانتهاء من إصلاح العطل المتواجد بأحد المواسير.


 

اقرأ أيضاً:

المنيا" style="line-height: 1.6;">ضبط أخطر تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بالمنيا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان