رئيس التحرير: عادل صبري 03:06 صباحاً | الأربعاء 25 أبريل 2018 م | 09 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صحافة اليوم: مصر ترفض الحل العسكري في سوريا.. وخطة عاجلة لإنقاذ الاقتصاد المصري

صحافة اليوم: مصر ترفض الحل العسكري في سوريا.. وخطة عاجلة لإنقاذ الاقتصاد المصري

مصر العربية - متابعات: 28 أغسطس 2013 03:40

تناولت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأربعاء، العديد من الموضوعات المهمة فيما يخص الشؤون الاقتصادية والسياسية بمصر، وأيضا فيما يخص الساحة العربية.

أعلن الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط‏،‏ أن مجلس الوزراء سيقر اليوم- فى اجتماعه برئاسة الدكتور حازم الببلاوى- الخطة العاجلة لإنقاذ الاقتصاد‏،‏ مشيرا إلى أنه سيتم تنفيذها على مدار تسعة أشهر، حسبما ذكرت جريدة "الأهرام".

وقال‏:‏ إن المجلس سيقرر أيضا توفير استثمارات إضافية،‏ للخطة العاجلة،‏ تبلغ ‏10‏ مليارات جنيه على الأقل‏، وأوضح أن الاستثمارات الإضافية الجديدة تستهدف تنشيط الاقتصاد، وتحقيق العدالة الاجتماعية، من خلال مجموعة من السياسات والإجراءات لدفع النمو الاقتصادى.

وأضاف العربى أن مجلس الوزراء سيطلق نحو10 مبادرات اقتصادية واجتماعية اليوم، تشمل سداد متأخرات المقاولات، وعلاج تعثر نحو أربعة آلاف مصنع مغلق من خلال حلول فنية ومالية وإدارية بالتعاون مع الجهاز المصرفى، كما تشمل المبادرات توفير الغاز الطبيعى بالمنازل، لتخفيض كميات الطاقة المستهلكة، بالإضافة إلى دعم قطاع السياحة، وتعزيز الاستثمارات، خاصة فى الصعيد.

وفيما يخص الشأن العربى، أوضحت جريدة "الشروق" أن المندوبون الدائمون فى جلستهم الطارئة لمجلس الجامعة العربية بالشأن السورى أمس، اتفقوا على ضرورة إجراء تحقيق دولى فى أحداث الغوطتين "الشرقية والغربية"، وما شهدتها من مجازر أسفرت عن استشهاد ما يزيد عن 1300 مدنى من بينهم أطفال ونساء إلى جانب مئات المصابين.

ورأى بعض المندوبين من بينهم السعودية وقطر ضرورة استنكار لجوء النظام فى سوريا لاستخدام السلاح الكيماوى، ورأى الأمين العام للجامعة العربية، نبيل العربى، أن الحل السياسى للأزمة لا زال مطروحا بقوة مع ضرورة بذل الجهود لعقد مؤتمر جنيف الدولى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان