رئيس التحرير: عادل صبري 02:17 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بورسعيدية عن المحافظ الجديد: "الغضبان" صدامي لا ننتظر منه خيرًا

بورسعيدية عن المحافظ الجديد: الغضبان صدامي لا ننتظر منه خيرًا

تقارير

اللواء عادل الغضبان يؤدي اليمين الدستورية محافظًا لبورسعيد

بورسعيدية عن المحافظ الجديد: "الغضبان" صدامي لا ننتظر منه خيرًا

ولاء وحيد 27 ديسمبر 2015 08:47

سادت حالة من الغضب والاستياء بين أهالي بورسعيد عقب صدور حركة تغيير المحافظين وتعيين اللواء عادل الغضبان المستشار العسكري السابق لبورسعيد محافظًا لها.

وأرجع الأهالي رفضهم لـ"الغضبان" لمواقفه التي اعتبروها سلبية وسيئة مع أهالي المحافظة عقب اندلاع ثورة 25 يناير وكان وقتها يتولى منصب الحاكم العسكري للمحافظة، واصفين إياه بأنه شخصية صدامية وغير قادرة على حل الأزمات كما أن موقفه السلبي كان له دور في إدانة المتهمين في أحداث مجزرة مشجعي الأهلي ببورسعيد .


وقال هيثم وجيه منسق رابطة ائتلاف سكان ببورسعيد: "أن بورسعيد غاضبة بسبب مواقف هذا الرجل السابقة أثناء توليه منصب الحاكم العسكري لبورسعيد فترة الثورة والتي شهدت انهيارا أمنيا وحالات تهريب وأحداث مباراة الأهلي والمصري".


وتابع: "للأسف شعب بورسعيد غير متفائل ونتمنى أن يخيب الله ظنوننا، مضيفًا أنه من الخطورة أن يقود الغضبان بورسعيد في هذه المرحلة الحساسة وبالذات بعد افتتاح شرق بورسعيد".


اللواء عادل الغضان في جولة ميدانية لتفقد الأمن في بورسعيد


وأوضح أشرف أحمد من أهالي بورسعيد "الأمر محزن لأهالي بورسعيد الشرفاء الذين تصدوا لأعمال التهريب ووقفوا ضد الفساد طوال الفترة التي كان الغضبان فيها حاكمًا عسكريًا للمحافظة عقب ثورة يناير، ومرورًا بوقوع أحداث إستاد بورسعيد  ".


وأضاف وائل عبد الخالق عامل: "الراجل دا حضرت له موقف أيام الثورة والاعتصامات كان وقتها الحاكم العسكري لبورسعيد، يومها كان في اعتصام للعمال و بدل ما يجي يهدي الأمور ويقول كلمه كويسة جه اتريق على الناس، وقالنا كدا بالفظ "انتم مش بتوع كحك وبسكوت"، والحقيقة أنا مش متفائل و لا تنتظروا الخير يا بورسعيدية"


وأعرب محمد نور تاجر عن استيائه قائلا: "من فشل لفشل.. شالوا محافظ فاشل وجابوا محافظ الكل بيكرهة، ومحدش ناسي له مواقفه السلبية مع أهالي بورسعيد أثناء أحداث الإستاد. "


وقالت ولاء عطية ربة منزل، "نأمل ان يخيب ظننا ويكون الرجل تعلم من اللي فات وجاي بورسعيد بروح جديدة ، لكن للأسف تاريخه معانا مليان مواقف سيئة ".

 

وصدرت حركة للمحافظين اليوم تم خلالها تعيين اللواء عادل الغضبان محافظًا لبورسعيد وهو من أبناء المحافظة، وأحد رجال الجيش الثاني الميداني، وقائد قوات تأمين محافظة بورسعيد، عمل كحاكم عسكري لبورسعيد لمدة 3 سنوات، منذ 2011م وحتى 2013م"، وأدى اليوم اليمين الدستورية لمنصب محافظ بورسعيد في الـ 26 من ديسمبر عام 2015م.


وبعد أن ترك "الغضبان" الغضب حكم بورسعيد عسكريًا بعامين، عاد الغضبان ليتولى منصب محافظ بورسعيد، خلفًا للواء مجدي نصر الدين، الذي تم إقالته أمس السبت، وتدرّج في سلاح الدفاع الجوي، حتى تقلد منصب رئيس أركان الدفاع الجوي، كما أنه أسند إليه منصب تأمين المجرى الملاحي لقناة السويس، عقب محاولة استهداف إحدى السفن العابرة للقناة. وشغل مؤخرًا المستشار الأمني لرئيس هيئة قناة السويس.

 

اللواء عادل الغضبان يؤدي اليمين الدستورية محافظًا لبورسعيد

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان