رئيس التحرير: عادل صبري 03:08 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أهالي السويس: إقالة المحافظ "مش كفاية".. و"لازم يتحاسب"

أهالي السويس: إقالة المحافظ مش كفاية.. ولازم يتحاسب

تقارير

اللواء العربي السروي محافظ السويس السابق

أهالي السويس: إقالة المحافظ "مش كفاية".. و"لازم يتحاسب"

نهال عبد الرءوف 26 ديسمبر 2015 20:44

أبدى عدد من أهالي محافظة السويس ارتياحهم بقرار إقالة اللواء العربي السروي من منصب المحافظ، وتعيين اللواء أحمد الهياتمي محافظ مطروح الأسبق خلفًا له، في إشارة إلى أن السروي أخفق في حل مشاكلهم، مطالبين بمحاسبته.


الدكتور مصطفى بركات، أستاذ بجامعة بنى سويف قال لـ "مصر العربية": "على الرغم من كافة التوقعات التيكانت تشير إلى بقاء اللواء العربي السروي في منصبه، إلا أنني كنت على يقين برحيله، لأن الشارع السويسي لم يشعر به طوال مدة عمله كمحافظ، وكان همه أن يتم التقاط الصور له ونشرها بالمواقع الإخبارية دون أن يهتم بحل مشاكل المحافظة".


وأضاف أن ما يحدث حاليًا في شارع الجيش بمدينة السويس كان يستلزم معه أن يحاسب المحافظ السابق وليس فقط الإقالة، خاصة بعد إعادة تكسير الطريق ورصفه مرة أخرى بعد كان قد تم الانتهاء من رصفه لمد شبكة الصرف الصحي، الأمر الذى يمثل إهدارًا للمال العام، ويجب أن يحاسب كل مسؤول عنه ـ على حد تعبيره ـ.


وأشار إلى أن المحافظ الجديد أمامه عدد من القضايا والمشكلات التى يجب أن تكون بأولى اهتماماته بعد أن يتولى مهام منصبه وأهمها حل مشكلة البطالة التي يعاني منها شباب السويس.


حليمة عبد الراضي، عضو مجلس محلى سابق، قالت إن هناك ارتياحًا بالشارع السويسى بعد قرار إقالة المحافظ، لأنه لم يقدم شيئًا للمحافظة، فشوارع المحافظة امتلأت بمياه الصرف الصحي بسبب التوسع فى بناء الأبراج دون مراعاة للبنية التحتية للمحافظة وشبكات الصرف التى لم تتحمل هذا الضغط، فضلاً عن عدم الاهتمام بالقطاع الصحي بالمحافظة، ولم يعد يجد المواطن السويسى العلاج داخل المستشفيات والمراكز الطبية، وما يحدث بشارع الجيش الذى لم يتم الانتهاء من رصفه حتى الآن.


وأضافت أن ما سمعته عن المحافظ الجديد أحمد الهياتمى خلال عمله كمحافظ مطروح مبشر بالخير، خاصة وانه يعيش بمدينة فايد التابعة لمحافظة الإسماعيلية فهو بالتالي على دراية بمشاكل أهالي محافظات القناة وفاهما لطبيعة أبنائها، وسيكون قادرًا على إيجاد حلول لها وعلى رأسها مشكلة البطالة التي يعانى منها شباب السويس، خاصة بعد ان قامت الشركات والمصانع بالاستعانة بأبناء الحافظات الأخرى للعمل بها، هذا غير مشاكل الشركات والمصانع المتوقفة عن العمل منها شركة مصر ايران وغيرها من المشاكل العمالية.


وطالبت المحافظ الجديد بضرورة الاهتمام بحل مشاكل الصرف الصحي وانتشار القمامة بشوارع المحافظة، واصلاح المدارس المتهالكة، والاهتمام بكافة الخدمات المقدمة لأبناء السويس.


فيما قال محمود الجلاد، من أبناء السويس، إن مشكلة المحافظ السابق كانت فى المحيطين حوله، وعدم قيامه باتخاذ قرارات حاسمة الأمر الذى أدى الى زيادة الأصوات المطالبة برحيله، لافتًا إلى أنه يؤيد رؤية القيادة السياسية في ضرورة التغيير والدفع بقيادات جديدة .


وأشار إلى أنه على المحافظ الجديد أن يهتم بحل المشاكل التي تعانى منها المحافظة وعلى رأسها مشاكل القمامة، والشوارع التي لم يتم الانتهاء من رصفها، وايجاد حل للإشغالات بالشوارع والميادين الرئيسية وعلى رأسهم ميدان الأربعين، مع ضرورة الاهتمام بمشكلة التعليم والمدارس المتهالكة وايجاد حل لمركز الدروس الخصوصية التي انتشرت بشكل كبير بالمحافظة.


يذكر أن 11 محافظًا حلفوا اليمين الدستورية ظهر اليوم السبت، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بمقر رئاسة الجمهورية، بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان