رئيس التحرير: عادل صبري 07:28 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

شاهد.. رد فعل المصريين حول استعمال الآلة الحاسبة في التعليم

شاهد.. رد فعل المصريين حول استعمال الآلة الحاسبة في التعليم

تقارير

أحد المواطنين خلال حديثه لـ مصر العربية

شاهد.. رد فعل المصريين حول استعمال الآلة الحاسبة في التعليم

إسراء الحسيني 24 ديسمبر 2015 20:07

تباينت آراء عدد من المواطنين حول إلغاء الآلة الحاسبة من التعليم الابتدائي، حيث أكد البعض بأن هذا يساعد على نمو التفكير لدى الطلاب، بينما اعترض آخرون، مشيرين إلى أن العالم يتقدم وإلغاء الآلة يعمل على تأخرنا.

 

رصدت كاميرا "مصر العربية" آراء عدد من المواطنين حول مطالبة الدكتورة نوال الدجوي، رئيس مجلس أمناء جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، بإلغاء استخدام الآلة الحاسبة في المرحلة الابتدائية حتى يتم الاعتماد على التفكير.

 

قال عبدالله حسن، إن إلغاء الآلة في مصلحة الطالب فهو يعمل على تنمية تفكيره وتطوره، مضيفا: "الآلة لغت عقولهم، ولازم تتغلي وتترمي ويتعلموا زي ما اتعلمنا زمان من غير آلة".

 

وأكد حسين يوسف، أن الطالب في مرحلة الابتدائي لابد أن يعتمد على عقله في حل المسائل الرياضية ويحفظ جدول الضرب، مشيرا إلى أنه لابد من استخدامه للآلة بعد الابتدائي.

 

واعترض أحد المواطنين على إلغاء استعمال الآلة، قائلا: "العالم يتقدم في استخدام الإليكترونيات ويلغي الورق واحنا عا يزين نتأخر ونلغي الآلة".

 

وكانت الدكتورة نوال الدجوي، رئيس مجلس أمناء جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، خلال حوارها مع الكاتب الصحفي خالد صلاح، ببرنامج "آخر النهار"، طرحت "روشتة" لعلاج الأزمات التي تواجه العملية التعليمية في مصر، تتمثل في إلغاء استعمال الآلة الحاسبة في المرحلة الابتدائية حتى يتم الاعتماد على التفكير، والاهتمام بمناهج العلوم والرياضيات.

 

شاهد الفيديو..

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان