رئيس التحرير: عادل صبري 08:21 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| "شربات بالموز".. عادة في الإسكندرية للاحتفال بالمولد النبوي

بالصور| شربات بالموز.. عادة في الإسكندرية للاحتفال بالمولد النبوي

تقارير

الشربات في شوارع الإسكندرية

بالصور| "شربات بالموز".. عادة في الإسكندرية للاحتفال بالمولد النبوي

رانيا حلمي 23 ديسمبر 2015 18:42

"هي مناسبة حلوة تستاهل الشربات" هكذا علق السكندريون على عادة، تصاحب الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، ويوزع الأهالي "شربات بالموز" على المارة كدليل على فرحتهم بذكرى المولد النبوي الشريف.

 

في منطقة"باكوس" يقف مجموعة من الشباب على طاولة تحمل"صينية" ممتلئة بالأكواب البلاستيكية، وإلى جانبها إناء بلاستيكي كبير يقوم أحد الشباب بملأ الأكواب بالشراب من الإناء ويقوم آخر بتوزيعها على المارة والسيارات.

 

يقول أسامة إسماعيل، أنه اعتاد توزيع الشربات على المارة كل عام احتفالا بالمولد النبوي الشريف، وكي يعرف الجميع ما تعلمناه من النبي صلى الله عليه وسلم، وليعرف العالم أن الإسلام ليس له علاقة بالإرهاب وأنه دين تسامح.

 

وأضاف أنه منذ الصغر كان يشاهد والده والكبار في الحي يقومون بتوزيع الشربات على المارة، فاكتسب منهم هذه العادة ويحاول الحفاظ عليها وتعليمها للأجيال الأصغر، مشيرا إلى أن ما يفعله في ذلك اليوم ينقل له شعور بالسعادة كلما أعطى أحد المارة كوب من الشربات ويرد عليه بابتسامة وكلمة"كل سنة وأنتم طيبين"

 

وأشار إلى أن الإسكندرية تتميز بالاحتفال بالمولد النبوي عن غيرها من المحافظات، موضحا أنه لم ير محافظة ثانية توزع الشربات في هذه المناسبة، مؤكدا أن أهل الإسكندرية أكثر حبا وتسامحا من غيرهم.

 

ويقول محمود، سائق توك توك، إن توزيع الشربات في المولد النبوي عاد جيدة تنشر الفرحة بين الجميع، وأنه دائما يراها في كافة أنحاء الإسكندرية.

 

ماجدة عبدالله، تقول أن ارتباط الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في الإسكندرية بالشربات"مناسبة حلوة وتستاهل الشربات".

 

ويضيف شوقي رمضان، أن الشعب السكندري اعتاد على توزيع الشربات بالموز في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، مشيرا إلى أن الأمر يقوم به بعض أهالي المنطقة أو المسئولين عن المساجد، مؤكدا أن ذلك يسبب سعادة.

 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان