رئيس التحرير: عادل صبري 04:46 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور| مؤقتو "الصرف الصحي" بسيناء: نموت اختناقًا داخل البالوعات

بالصور| مؤقتو الصرف الصحي بسيناء: نموت اختناقًا داخل البالوعات

تقارير

خلال نزولهم بلاعات الصرف الصحي بشمال شيناء

ويطالبون الشركة بتثبيتهم..

بالصور| مؤقتو "الصرف الصحي" بسيناء: نموت اختناقًا داخل البالوعات

إياد الشريف 23 ديسمبر 2015 17:51

اشتكى عدد من عمال شركة مياه الشرب والصرف الصحي المؤقتين "بعقود" بمحافظة شمال سيناء، تجاهل إدارة الشركة لمشكلتهم التي تتعلق بعدم تثبيتهم رغم مرور 3 سنوات على عملهم بانتظام داخل الشركة.

واعترض الموظفون على سياسة تعامل الشركة معهم، مطالبين بحقهم في التثبيت، وتمتعهم بكافة حقوقهم القانونية من رواتب وحوافز، مثل زملائهم المثبتين.

أحمد محسين سويلم، عامل في الشركة، يقول لـ "مصر العربية" :" إنهم عمال في الشركة بنظام العقد السنوي منذ 3 سنوات ويتقاضون 18 جنيه فقط في اليوم، كما يتم خصم 14% من المرتب، ولا تريد إدارة الشركة تثبيتنا ما يخالف القانون".

ويضيف مصطفى محمد كيلاني، عامل بالشركة، إنه لا توجد أي إجازات للعمال حتى يوم الجمعة والأعياد الرسمية، وإذا مرض العامل يخصم من راتبه، مشيرا إلى أنهم عمال من أماكن بعيدة ويركبون مواصلات، ومواعيد العمل من 8 صباحا إلى الرابعة عصرا، ويتعرضون للموت اختناقا وغرقا داخل آبار الصرف الصحي والبلاعات.

ويشير أحمد محمود حسين، إلى أن عدد من المهندسين بالشركة يهددون العمال بالفصل لأنهم بالعقد، مؤكدا أن المهندس أحمد لطفي رئيس القطاع وظف ابنته بعقد شامل من أول يوم، كما قام المهندس محمود فرحات بعمل عقد شامل للسواق الخاص به.

ويوضح أنه إذا كان العامل حاصل على مؤهل عالي يكتبون في العقد فني تشغيل، ويعملون عمال صيانة، ولفت إلي وفاة ثلاث عمال بمحطة الشيخ زويد، عام 2011، خلال قيامهم بإصلاح خطوط صرف صحي، وماتوا مختنقين داخل ماسورة ضخمة للصرف الصحي، وادعت الشركة أن الوفاة طبيعية.

في المقابل، أكد المهندس عبد الله عواد، مدير عام مرفق مياه الشرب والصرف الصحي بشمال سيناء، أنه سبق ووعد العمال بالتثبيت حال توفر مخصصات مالية لهم من قبل الشركة، إلا إنهم يستعجلون ويسعون لتعطيل سير العمل.

وأضاف أن هؤلاء أبناء الشركة ولا يمكن الاستغناء عنهم أبدا ولكن هناك خطوط متوقفة عن العمل في مناطق العمليات برفح والشيخ زويد ولدنيا عمالة زائدة وعليهم الانتظار لحين توفير مخصصات مالية وفتح مجال عمل جديدة في المناطق الحدودية بشمال سيناء.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان