رئيس التحرير: عادل صبري 12:44 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور| خلال افتتاح قرية بقنا.. الحزن على أعتاب الفرح

بالصور| خلال افتتاح قرية بقنا.. الحزن على أعتاب الفرح

تقارير

منازل قرية الشيخ على بقنا

بالصور| خلال افتتاح قرية بقنا.. الحزن على أعتاب الفرح

وليد القناوى 22 ديسمبر 2015 18:00

اختلطت مشاعر الفرح والحزن على أهالي قرية الشيخ على التابعة لمركز نجع حمادي شمال قنا ، اليوم  الثلاثاء، عقب افتتاح 50 منزلاً تم تطويرهم من قبل شركة حديد المصريين، وجمعية الأورمان بحضور محافظ قنا ورجل الأعمال أحمد أبو هشيمة.

وخلال افتتاح المنازل اطلقت العديد من السيدات الزغاريد فرحاً بتطوير منازلهم ، والتي وصفوها بأنها كانت خراب يعيش فيها الأهالي ، مطالبين الرئيس السيسي بالاهتمام بالصعيد والنظر لمطالبهم التي حرموا منها طوال السنوات الماضية.

 

ورصدت عدسة "مصر العربية" قيام المسؤولين بنجع حمادي بوضع سرادقات تحجب ظهور المنازل التي لم تدخل التطوير  خلال افتتاح المنازل المطورة.

وسيطرت حالة من الحزن على بعض الأسر لأن منازلهم لم تدخل حيز التطوير بعد، ومساكنهم الحالية على وشك الانهيار، واصفين القائمين على العملية بانهم لم يراعوا الظروف في اختياراتهم ولا نعلم كيف تمت عملية الاختيار .

 

وأوضح على عبد القادر، مواطن بالقرية، إن منزله كان ضمن المنازل التي كانت ستدخل التطوير، لكنه فوجئ في بشطب اسمه وإضافة آخر ، لافتا إلى أن هناك مواطنين تم تطوير منازلهم ولا يستحقون لكون منازلهم مغلقة ويسكنون في منازل أخرى على حد قوله.

 

وطالبت أحلام السيد، مواطنة بالقرية، تطوير منزلها في أسرع وقت، حيث أن سقفه من "جريد النخل" ولديها 5 أطفال أصابهم المرض بسبب البرودة الشديدة في فصل الشتاء، والحرارة المرتفعة في فصل الصيف، مضيفة أن زوجها عاطل.

 

وشهد حفل افتتاح المنازل وتوزيع رؤوس الماشية على المواطنين بالقرية،  العديد من المشادات والصراخ من قبل الأهالي، الذين ناشدوا المسؤولين بالنظر إلى معاناتهم من منازل مهدمة وانقطاع لمياه الشرب والكهرباء ، ونقص فرص العمل ، متهمين بعض من قاموا برصد المنازل المهدمة لتطويرها بالعمل بنظام الواسطة والمحسوبية على حد قولهم.

 

من جانبه قال احمد ابوهشيمة ، إن أعمال الإعمار بقرية الشيخ علي شملت إعادة بناء 50 منزلاً مع توفير الأثاث المنزلى لهم بتكلفة 3 ملايين.

 

وأضاف أنه تم اعتماد توزيع 50 رأس ماشية مدعومة لمدة عام، والمساهمة في تجهيز 25 فتاة للزواج بالإضافة إلى توزيع 500 قطعة ملابس و500 بطانية .

 

وأكد أن المبادرة ستتطبق في 20 قرية بصعيد مصر وتم تنفيذها في قرى مهدى الاخرم و الغرقد وابو صالح بمركزي الفشن وناصر بمحافظة بنى سويف وقرية الشيخ فضل بمركز بني مزار بمحافظة المنيا وقرية النخيلة بأسيوط ، وقرية أولاد يحي بحرى بمحافظة سوهاج وتعتبر قرية الشيخ علي هى القرية السابعة التي تشملها المبادرة.

 

اقرأ أيضًا:

أبوهشيمة-يصدم-الاهلي" style="line-height: 1.6;">أبوهشيمة يصدم الاهلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان